بيــان من قيادة قـوات التحالف والسـفارة الأمريكية  في العراق بشـأن حادثة المحمودية

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

بيان من الجنرال جورج و. كيسي قائد القوات المتعددة الجنسيات والسفيرِ زالماي خليل زاد سفير الولايات المتحدة في العراق بتاريخ 6 تموز، 2006 ،  بشأن القتل المزعوم لأربعة مواطنين عراقيين في منطقة المحمودية ، العراق.

نيابةً عَنْ البعثة الدبلوماسية الأمريكية والقواتِ المتعددة الجنسيات في العراق،  نتقدم بأحرّ التعازي الصادقة  لأفراد الأسرة الذين فقدوا أعزاءاً لهم في هذا الحادث يوم 12 آذار الماضي. نحن نتفهم الحزن العميق والخسارة التي لحقت ليس فقط  بهذه العائلة نتيجة فقدان شخص عزيز عليهم ، وأنما الحزن الكبير لدى كافة الشعب العراقي. إن فقدان أحد أفراد الأسرة شيئ لا يُمْكن أنْ يُلغى.

هذا الحدث المزعوم هو سلوك لايغتفرُ وغير مقبول نهائياًً، ونحن سَنُتابعُ بكل مثابرة الجهود لكشف الحقيقة كاملة وسوف تكون إجراءات التحقيق ذو شفافية عالية للوصول الى الحقيقة. تعمل قيادة التحقيق الجنائي في الجيشِ الأمريكيِ ومستمرة في إجراء التحقيق الكامل لهذه الحادثة. وقد تم إعتقال جندي سابق في الولايات المتحدة الأمريكية في 30 حزيران، 2006 ، بتهمة قتل أربعة مدنيين - رجل وامرأتين  وطفلة، وإغتصاب احدى النساء البالغات قبل قتلها.

جاءت القوات المتعددة الجنسيات الى العراق لحِماية الحقوقِ والحرياتِ للشعب العراقي وللدفاع عن القيم الديمقراطية ، ومن أجل خدمة وتَأييد الكرامةِ الإنسانيةِ. ونحن بذلك، سوف نواجه  كُلّ المواقف بنزاهة وشفافيةولن نتغاضى عن اي شيئ بحثاً عن الحقائق ِ، وسوف نضع جنودنا امام المسؤلية في حال أدينوا بالتصرف المشين امام  القضاء.

سوف نعمل سوياً مع الحكومة العراقية لضمان شفافية وإستكمال التحقيقات والأجراءات القانونية.

                  

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org