التعليم العالي يستحدث (38) كلية أو قسماً علمياً العام المقبل

 

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

يشهد العام الدراسي المقبل 2006-2007، استحداث (38) كلية أو قسماً علمياً جديداً في الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 وقال مصدر في دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في الوزارة، ان العام الدراسي المقبل سيشهد استحداث (15) كلية في ثماني جامعات، و(23) قسماً أو فرعاً علمياً في (11) جامعة، في إطار خطة الوزارة الرامية للارتقاء بواقع حال الجامعات بعامة وجامعات المحافظات بخاصة، من خلال استحداث كليات أو أقسام مطلوبة من قبل الطلبة فيها لجعلها جاذبة لهم.    

 وأضاف ان بإمكان خريجي الدراسة الإعدادية للعام الدراسي الحالي التقديم للكليات أو الأقسام المستحدثة فضلاً عن الموجودة أساساً، من خلال استمارة التقديم للكليات التي سيتسلمنها من مراكز الإرشاد والتسلم البالغ عددها (32) والمنتشرة في بغداد وعموم المحافظات.

 وأفاد أن الكليات المستحدثة هي الصيدلة والهندسة في جامعة كربلاء.. والتربية الرياضية (رمادي) والطب البيطري (فلوجة) في جامعة الأنبار.. وكلية الزراعة والأهوار في جامعة ذي قار.. والقانون والطب والهندسة في جامعة واسط.. وكلية التقانات البيئية في جامعة الموصل.. وكليات الآداب والشريعة والطب البيطري في جامعة تكريت.. وطب الأسنان والتمريض في الكوفة.. فضلاً عن كلية للتربية الرياضية في الجامعة المستنصرية.

 وأختتم المصدر تصريحه بالإشارة إلى ان هيئة التعليم التقني استحدثت كليات وأقسام علمية جديدة سيعلن عنها لاحقاً، بعد أن شهد هذا النوع من التعليم إقبالاً جيداً، وأسهم في توفير تخصصات تقنية تلبي احتياجات مهمة ومطلوبة في المجتمع.

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org