جنود فرقة بغداد المتعدة الجنسيات يوفرون الماء الى قرية عراقية

 

سارة الطائي / بنت الرافدين:

بينما توشك الكتيبة الرابعة من فوج مدفعية الميدان الحادي عشر على اكمال مهمتها في العراق فان وحداتها الفرعية تستمر في اداء عملياتها اليومية التي حولت جنود مدفعية الميدان من واجباتهم الاعتيادية .

وقد قام الفصيل الثاني بهذه المهمة الفريدة بقيامه بتنفيذ مزيج  من المهمات مثل البحث عن مخابيء  الاسلحة و زيارة المجلس المحلي  الى زيارة مشروع في منطقة الشورى . وعندما اشرقت الشمس قام جنود البطرية الاولى مع نظرائهم العراقيين من جنود الفرقة الثانية العراقية بالتوغل في وادي القصب بحثا عن مخبأ الاسلحة  برفقة تكيولا ومانغوم وهما كلبان  من كلاب التفتيش . وقد قام الجنود بتفتيش الوادي بحثاً عن مخابيء الاسلحة في الكهوف  والمغارات التي قد تستعملها القوى المعادية للعراقيين كمخابيء اسلحة .

ويقول العريف مايك ماوري وهو المسؤول عن الكلب تاكيولا وهو من ولاية فينيكس في اريزونا  ان كل كلب من هذه الكلاب مختلف بعض الشيء عن الآخر . والعريف ماوري تابع الى وحدة الشرطة العسكرية 91  في قاعدة فورت درام  في ولاية نيو يورك   .

وتمتلك الكلاب القدرة على البحث والعثور على الاسلحة  والمواد المتفجرة والاعتدة حتى وان  كانت مدفونة او مخبأة في الجدران او تحت الماء . اما العريف والتر سمايسر المسؤول عن الكلب مانغوم التابع الى وحدة الشرطة  العسكرية 178 فيقوم بالبحث في الجانب الثاني من الوادي . ان العريف سمايسر وهو مواطن من ولاية تكساس قد تمكن من العثور على بندقية مغمورة بالماء وهي حادثة سمع بها العريف ماوري بينما كان يشترك في  دورة تدريبية متقدمة . وفي هذه المرة فان  البحث في الوادي لم يؤ د الى العثور على  اسلحة وقد عاد الجنود الى  سياراتهم وتوجهوا الى منطقة الشورى ليشاركوا في اجتماع المجلس المحلي .

وقد اجتمع النقيب جيفري فيرجسون قائد البطرية والملازم الاول تابايويان مساعد آمر الفصيل مع رئيس البلدية خلف والمختارين المحليين لمناقشة بعض القضايا مثل مشاريع الماء . وقد دعا النقيب فيرجسون القادة المحليين الى تقديم مقترحات حول المشاريع ليحصلوا على الاموال اللازمة لتنفيذ مشاريع  الماء والتصفية.

ومن احدى المشاكل التي تواجهها القرى هو تركزمادة الكبريت في الماء . ان مشروع التصفية المركزية هو احد المشاريع المهمة بالرغم من ان المواطنين  قد اخبروا  النقيب فيرجسون انهم يعتقدون ان احدى المناطق  في  مركز المنطقة تحتوى على كمية اقل من الكبريت . وقد وعد النقيب فيرجسون بالنظر في القضية .

وبعد عدة جولات من النقاش قام رئيس المجلس المحلي بمرافقة جنود البطرية الى مدينة البرجوانية للاطلاع  على مشروع للماء  تم افتتاحه مؤخراً  يوفر  الماء الى  المدينة  للمرة الاولى في التاريخ.

وقبل ان  يتوفر الماء الى 110 منزل في المدينة فان الطريقة الوحيدة لكي يحصل السكان على الماء في المدينة هي جلبه بواسطة السيارات .

ان مشرو ع  الماء في منطقة الشورى ا تتم فيه التصفية على نهر دجلة ويتم بعد ذلك ضخه الى المنطقة . ان بعض البيوت في نهاية الخط لاتحصل سوى على ماء قليل ولكن المهندسين يقومون بزيارة المنطقة لنصب المولدات الكهربائية لحل المشكلة كما يقول خلف رئيس المجلس . ان المشروع لا يوفر الماء فقط الى المنازل ولكنه يوفر العمل . وقد تقدم خلف بالشكر الى افراد التحالف الذين قاموا بتوفير الماء وخاصة النقيب فيرجسون . ويقول خلف ان فيرجسون وعد بتوفير الماء وقد حصلنا عليه.

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org