ضرورة تظافر كل الجهود لحقن الدم العراقي الطاهر

 

سارة الطائي / بنت الرافدين:

اشادت اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة سبل اتخاذ إجراءات مناسبة لحماية منتسبي منظومة التعليم العالي والنأي بالجامعات عن التجاذبات والصراعات بأشكالها كافة.. أشادت بما لقيته من تفهم تام وروح إيجابية بناءة من الشيوخ الأجلاء في الأمانة العامة لهيئة علماء المسلمين يوم الخميس الماضي.

 وقال السيد رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي في الوزارة وعضو اللجنة.. ان ممثلي اللجنة  بحثوا مع المشايخ الأجلاء في الأمانة العامة لهيئة علماء المسلمين (ومنهم فضيلة الشيوخ أ.د.إسماعيل البدري نائب رئيس مجلس الإفتاء، ضياء الجواري، عدنان العاني، مهدي الكبيسي) موضوعي سبل حماية منتسبي منظومة التعليم العالي (تدريسيين، موظفين، طلبة) من حالات الإعتداء (القتل أو الاختطاف او التهديد) وصيانة حرمة الجامعات والنأي بها عن الصراعات والتجاذبات.

 وأضاف ان المشايخ الأجلاء في الأمانة العامة للهيئة بينوا ان ظاهرة الإعتداء على منتسبي التعليم العالي تشكل جزءاً من الحالة العامة السائدة في البلاد، مشيرين إلى تاييدهم لمسعى الوزارة، وضرورة تظافر كل الجهود لحقن الدم العراقي الطاهر.

 وأفاد ان الوفد سلم ممثلي الهيئة رسالة من السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التي تتضمن مناشدة الهيئة الإسهام في جهد الوزارة الرامي للحفاظ على ثروة العراق من الكفاءات العلمية والاكاديمية وصيانة حرمة الجامعات.

يذكر ان الوزارة أعدت برنامج عمل يتضمن إجراء لقاءات بالمرجعيات الدينية لحشد تأييدها ومباركتها لجهود الوزارة الرامية للحد من ظاهرة الإعتداءات المتفاقمة التي تطال منتسبي منظومة التعليم العالي.

في السياق ذاته تشد جامعة واسط غداً الاثنين، مهرجان الواسطي للثقافة والفنون، الذي تنظمه جمعية الواسطي للفنون على مدى يومين.. ويتضمن المهرجان أعمالاً فنية ومسرحية وامسيات أدبية ونقدية.

الى ذلك حسم المكتب الاستشاري لكليتي القانون والعلوم في جامعة كربلاء، (17) قضية قضائية محالة إليه، ويستمر حالياً بمعالجة ست قضايا أخرى.. كما نظم المكتب العديد من الدورات التدريبية لتطوير قدرات مديري الإدارة ومنتسبي الدوائر الإدارية والقانونية في دوائر المحافظة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org