وصول الوفود المشاركة في مهرجان الواسطي

 

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

وصلت الوفود المشاركة في مهرجان الواسطي اليوم الاحد 9/7 للمشاركة في مهرجان الواسطي الوطني الثاني للثقافة والفنون للفترة من 10-12 تموز برعاية وزارة الثقافة على قاعة النشاط المدرسي وفندق مصايف الكوت.

وقال حاكم الشمري مدير اعلام وزارة الثقافة ان هذا المهرجان يعد ضرورة ثقافية مهمة كونه يسعى لاشاعة الثقافة والابداع والتجدد من خلال وضع المبدع في محيطه الفعلي بعد الاغتراب الذي عاشه واقعاً ونفساً وروحاً بعد ازمنة الحروب والخوف والجوع.

واشار الى ان مهرجان الواسطي يسعى لاعادة تنظيم وضع الفنان والاديب امام مسؤولياته التأريخية بما يخدم الثقافة الجديد للعراق الجديد حيث نظم المسؤولين عن المهرجان امسية ترحيبية للمشاركين على قاعة الفندق تخللتها عروضاً مسرحية وموسيقية لفناني واسط والحلة والناصرية والنجف وكربلاء ودراسات نقدية حول الواسطي وعرض سلايدات وقصائد شعرية.

والقى الدكتور عقيل مهدي عميد كلية الفنون الجميلة كلمة اكد فيها ان الواسطي يمثل بنية تكاملية باعماله وقد تجرأ على معالجة موضوعات يخشى الكثيرون على التطرق اليها حتى يومنا هذا .

واضاف ان الفنون تمثل عراقة الارض والامة وان مايالهم الانسان هو الفن بما يحتويه من قيم زاخره تدعو الى الايجابية والابتعاد عن قيم الردى .

بعد تحدث الدكتور مجيد السامرائي عن تجربة الواسطي مشيراً على انه انسان يمثل علامه واضحة في طريق الفن وان روح التحدي والابداع مازالت متجذرة في هذه المدينة التي تحيي ذكراه اليوم .

وعلى الصعيد ذاته زار السيد لطيف حمد طرفة محافظ واسط الوفود الفنية والثقافية المحتشدة لأحياء مهرجان واسط الوطني الثاني بناءً على الدعوة المقدمة له من وفد وزارة الثقافة.

ووعد السيد المحافظ بتقديم الدعم المادي المناسب لأنجاح المهرجان الذي نظمته جمعية الواسطي للفنون بالتعاون مع جامعة واسط برعاية وزارة الثقافة.

واشاد بالتنظيم العالي للمهرجان وبالاصرار الجماهيري على حضور فعالياته متمنياً ان يكون هذا المهرجان ملتقى جديد لبناء العراق.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org