الكوت .. مهرجان الواسطي يبدأ فعالياته اليوم

 

سارة الطائي / بنت الرافدين:

قال السيد جابر الجابري وكيل وزارة الثقافة ان مهرجان الواسطي هو اشارة لجميع شعوب العالم باننا ابناء رسالة اسلامية متسامحة ورسالة حب وعطاء وابداع لن نتخلى عنها مهما كلفنا ذلك من تظحيات .

واضاف اننا اليوم وبافتتاحنا لهذا الكرنفال الذي تحتضنه مدينة واسط امام صورتين مختلفتين ومتناقظتين في نفس الوقت الاولى تلك التي تمثلونها في اجتماعكم هذا الذي تصنعون منه نموذجاً للبناء والحب والاعمار وترسموه بارواح ونوايا وعقول مخلصة للوطن ، بينما تسعى الثانية لاغتيال وذبح العراق وهي مايمثله الارهاب البغيض الذي جاء من خارج الحدود.

واكد خلال افتتاحه لفعاليات مهرجان الواسطي الوطني الثاني الذي اقيم برعاية وزارة الثقافة ونظمته جمعية الواسطي للفنون بالتعاون مع جامعة واسط ، ان العراقي الحقيقي هو الذي يحمل الصورة الاولى ليرسم صورة جديدة لعراق جديد بعيد عن اقبية الضلام الذي ابتليت به على مدى اربعة عقود .

والقيت بالحفل الذي استهل بتلاوة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء الوطن مجموعة من الكلمات للوفود المشاركة عبرت عن مباركتها وشكرها لجميع الجهود التي ساهمت في صياغة وانجاح هذا الكرنفال الفني الكبير.

وقال الدكتور جابر المياحي رئيس جامعة واسط في كلمة القاها بالمناسبة ان الواسطي والمتنبي وسعيد بن جبير هم شواهد على اصالة وعراقة هذه المحافظة واننا نتطلع اليوم الى اعمال ثقافية وفنية وابداعية تعالج قضايا المجتمع بما تتضمنه من قصائد ولوحات فنية متنوعة.

ثم توالت الكلمات والفعاليات من قصائد شعرية ومغناة وعروض مسرحية جسدت معاناة الشعب العراقي.

وافتتح على هامش المهرجان الذي حضرته وفود من مختلف محافظات العراق معرضاً للصور واللوحات التشكيلية ضم اكثر من (120) عملاً عكست تاريخ العراق بماضيه وحاضره كونه الوطن الذي علم الانسانية حروفها الاولى وشواهد حية وناطقة من تراثة الزاخر بالابداع والعطاء والامل المتجدد .

وستتوالى فعاليات المهرجان بأمسية ثقافية وعروض مسرحية وقصائد شعرية ومعزوفات لفناني المحافظات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org