بغداد .. مباغتة مواقع الارهابيين في قاطع الرشيد

 

سارة الطائي / بنت الرافدين:

شن جنود من الكتيبة الخامسة اللواء الرابع الفرقة السادسة من الجيش العراقي والفصيل الاول فوج الخيالة العاشر اللواء القتالي الثاني فرقة المشاة الرابعة عملية المحارب الحديدي يوم 25 حزيران.

وكان الهدف من العملية هو لتحديد مواقع الارهابيين والمخابيء التي يستخدمونها للتحرك ولتصنيع العبوات الناسفة والاسلحة الاخرى التي تستخدم في هجمات ضد قوات الائتلاف وقوات الامن العراقية في قاطع الرشيد.

مستخدمين عنصر المباغتة في الهجوم، تم أنزال الجنود الى المنطقة بواسطة مروحيات من طراز بلاك هوك لتوّقع رغبة الارهابيين للفرار حال سماعهم اصوات عجلات الهمر ودبابات البرادلي المقاتلة وهي تقترب.

وكان الجنود العراقيون في الطليعة يبنما قام جنود من القوة B الفصيل الاول فوج الخيالة العاشر بتقديم الدعم من الخلف منتظرين نداء المساعدة الذي لم يصدر. وقام القوات البرية بأسناد من الطائرات الحربية بتطويق المنطقة بالكامل لتمكين الجنود العراقيين من تفتيش كل منزل مشتبه بأيوائه أرهابيين واسلحة.

وقد تمت العملية بنجاح حيث تم أعتقال ثلاثة أرهابيين على أيدي الجنود العراقيين. وقام الجنود بمصادرة قاذفة ار بي جي، 10 صواريخ ار بي جي، 4 قذائف مدفعية، 5 راديوات شخصية تستخدم لتفجير القنابل، 7 قنابر هاون، 2 بندقية كلاشنكوف، 3 أحزمة ناسفة، 5 رمانات يدوية، 4 حربات، 5 بنادق، بندقية بي كي سي، 6 صواعق الغام ضد الدبابات، مئات ألاطلاقات، كاميرة فيديوية ومواد تدخل في صنع العبوات.

وقال آمر الفصيل الملازم ناصر من السرية C 5/4/6 في الجيش العراقي "أي يوم نقوم به بالتخلص من المواد التي تدخل في صنع العبوات الناسفة والجبناء الذي يقومون بتصنيع تلك العبوات وزرعها في الطريق يعد يوم مبارك." "نحن سعداء بالعمل مع جنود من قوة الخيالة B     1-10 لمساعدة المواطنين الابرياء."

وذكر النقيب براين مكارثي قائد القوة B الفصيل الاول فوج الخيالة العاشرة "تصرف الجنود العراقيون خلال العملية بحرفنة متناهية وكانوا منظبتين ولم يقوموا بتدمير الممتلكات."

وأضاف "أشعر بسعادة للطريقة التي تصرف بها الملازم ناصر وفصيله خلال العملية." "أتطلع لشن المزيد من العمليات مع هؤلاء المجموعة الجيدة من الجنود."

وتقوم قوات الامن العراقية بجهد كبير لتامين قاطع الرشيد وتطهيره من الارهابيين ونشاطاتهم. وذكر الملازم ناصر أن عملية المحارب الحديدي تعتبر الاولى في سلسلة عمليات ستنفذها قوات من الجيش العراقي في المنطقة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org