وكيل وزارة البلديات: تجربة مجالس المحافظات هي تجربة جماهيرية فعالة

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

اكد السيد كامل الجادرجي وكيل وزارة البلديات والاشغال العامة للشؤون الادارية ان تجربة مجالس المحافظات تمثل واحدة من ارقى التجارب الديمقراطية واروعها .

واشار في تصريحات صحفية الى ان هذه التجربة   تمثل نمطاً حيوياً من انماط المشاركة الجماهيرية الفعلية ليس في صياغة القرا وتنفيذه وحسب  وانما في رسم مستقبل المحافظات وفق الحاجة الفعلية والموارد المالية من جهة وبأتجاه تطوير الامكانيات العلمية والسياسية والثقافية فيها بما يؤهلها المساهمة  في  رسم السياسة العامة للبلاد .

وثمن السيد الوكيل انبثاق هذه التجربة التي تمثل في محتواها وقيمتها واهدافها واتجاهاتها ثورة حقيقية على الحكم الشمولي وعلى السياسة الدكتاتورية وبداية الطريق الفعلي نحو الديمقراطية الشعبية التي ترتكز  الى قوى الشعب الحقيقية والى كوادره وكفاآته بما يخلق اجواء من المنافسة الديمقراطية في المحافظات يغزز في المحصلة النهائية عموم التجربة ومسيرة التقدم الى امام .

واشارة الى ان معظم الجارب الثورية في العالم ترافقها عند التطبيق اخطاء ومعوقات لابد منها تمثل دروساً في العملية  الثورية ذاتها وان الاخطاء التي رافقت هذه التجربة هنا وهناك تمثل في المحصلة حافزاً للانطلاق الى امام ومعالجة الخلل والمعوقات بروح وطنية وديمقراطية واكد ثقته الكاملة بنجاح هذه التجربة التي من شأنها ان تعزز تجربتها الديمقراطية وتغني مسيرتها الناهضة وتختصر الوقت والزمن لتنفيذ ستراتيجية النهوض الشامل للعراق الجديد .

ودعا جميع المؤسسات والاطراف والاحزاب والقوى السياسية الى احتضان هذه التجربة وعمها ونضاجها لتكون احدى الثوابت الستراتيجية في مسيرتنا الديمقراطية لبناء العراق الجديد .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org