السنيد: بيان رئيس الوزراء يعطي الامل باجراء تغييرات في الاجهزة الامنية والمدنية

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

نفى عضو مجلس النواب حسن السنيد عن قائمة الائتلاف العراقي الموحد وجود عناصر اسرائيلية من اقصى شمال العراق الى اقصى جنوبه وقال  لقد تم استضافة رئيس الوزراء نوري المالكي في جلسة البرلمان لقراءة بيان خاص عن نشاطات الحكومة خلال الشهر السابق .

السنيد اوضح في مؤتمر صحفي عقده اثر انتهاء عملية قراءة البيان الخاص لرئيس الوزراء داخل قبة البرلمان واستجوابه من قبل الاعضاء حول عمل الحكومة " ان المالكي تطرق الى المجالات العملية التي تضطلع بها وزارته ففي المجال الاقتصادي اكد على سعي الحكومة لعقد مؤتمر للدول الدائنة والمانحة اما بخصوص الجانب الخدماتي اكد على تطوير ووضع خطط اقتصادية جديدة لرفع الواقع الخدمي  المتمثلة بالماء والكهرباء والطرق والموانىء اضافة الى تطرق رئيس الوزراء الى الجانب السياسي من خلال  وضع لجنة خاصة لدعم مشروع المصالحة الوطنية برئاسة وزير الدولة لشؤون الحوار الوطني اكرم الحكيم موضحا بان زيارته الى دول المنطقة اعربت فيها حكومات الدول عن تعاونها والاستجابة الى فتح باب الاستثمار في العراق وعقد اتفاق امني مع السلطة في العراق .

 السنيد اشار الى ان البيان الذي القاه رئيس الوزراء اعطى املا لاعضاء البرلمان بخصوص اجراء التغييرات في الكثير من المؤسسات العسكرية والامنية والمدنية . وبين السنيد ان السيد المالكي صرح ان مشروع المصالحة الوطنية هو المحطة الاخيرة لبناء العراق واستقلاله واذا ما فشل المشروع فان مستقبل العراق في عداد المجهول .

 من جانبه طالب المالكي مجلس النواب ان يكون دوره فاعلا في دعم عمل الحكومة وفي دعم مشروع المصالحة الوطنية . ووصف رئيس الوزراء وجود الميليشيات بالمشكلة الكبيرة في الساحة السياسية والامنية العراقية ولم يتهم طرف بعينه وانما ذكر ان كل الكتل السياسية لديها ميليشيا بصورة ظاهرة واخرى غير معلنة مطالبا الجميع بتنمية الواقع السياسي من خلال البرلمان وتقديم القرارات والمشاريع التي من شانها رفع واقع الحكومة وتعطيها امل بانها على الطريق الصحيح .

البرلمان بدوره وجه نداءه الى الوزراء الامنيين للحضور في جلسة مجلس النواب غدا الخميس لمناقشتهم في برنامج الحكومة الامني واستعادة حيوية الخطة الامنية  وتغييرها او تطويرها منوها الى  اجتماع  لجنة الامن والدفاع من البرلمان مع  وزراء الداخلية والدفاع والامن الوطني للوقوف على اخر مستجدات الواقع  الامني وتطوير الخطة الامنية الجديدة .

السنيد بين ان رئيس الوزراء اشار في بيانه الى وجود الكثير من الاطراف التي ترغب بالانضمام الى العملية السياسية عبر مبادرة المصالحة وقال ان بعض هذه الاطراف طالب باجراء تغيير اساسي في بنية الدولة واعادة الانتخابات وبناء  برلمان جديد والبدء من نقطة الصفر . اضافة الى وجود بعض الاطراف التي طرحت بعض النقاط التي من الممكن مناقشتها وفي الوقت ذاته اعرب رئيس الوزراء عن رغبته باجراء الحوار  والمفتوح  المباشر مع هذه الاطراف.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org