المالكي يحضر مراسم تسليم المهام الامنية في محافظة المثنى الى القوات العراقية

 

  

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

قال السيد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي: ان على القوات الأمنية من الجيش والشرطة اعطاء الملف الأمني إهتماماً إستثنائياً وبذل قصارى الجهد من أجل إنجاح تجربة تسلمها المسؤولية الأمنية لأن الواقع مرتبط بمدى نجاحنا في هذه التجربة.

 وحذر سيادته من أية محاولة لإفساد هذه الفرصة سواء كانت عمليات إرهابية او بإثارة قلاقل داخل المحافظة او تشويه للنتائج المترتبة على إستلام الملف الأمني.

 وأضاف السيد نوري المالكي في كلمته اليوم الخميس أثناء حضوره مراسم تسليم الملف الأمني للقوات العراقية في محافظة المثنى من القوات متعددة الجنسيات: ان هذه التجربة ستكون رصيداً في بقية مساراتنا لبناء العراق الديمقراطي الأتحادي الذي نسعى ان يكون عراقاً لكل العراقيين لا تمييز لأحد على أحد والكل امام القانون سواء والكل امام الخدمات والمصالح سواء، وليس لعراقي على عراقي فضل الا بمقدار ما يقدم لوطنه وشعبه واهله.

 وتابع السيد نوري كامل المالكي: هذه هي المسيرة والدولة التي نعيش في كنفها، ولاتمييز بعد اليوم على اسس طائفية او عرقية او قومية او حزبية بين ابناء الشعب، مشدداً "من يريد ان يعمل لابد ان يثبت ان انتمائه القومي والعقائدي والحزبي يصب في خدمة العراق"،  معتبراً ان التعدد حالة ايجابية ولكن لابد ان يكون محكوماًُ بضابط خدمة الوطن والمواطن.

 واشار سيادته الى ان العالم جميعاً يرصد هذه الخطوة ليرى كيف تكون النتيجة بعد استلام الملف الامني في اول محافظة من محافظات العراق.

 ويذكر ان محافظة المثنى اول محافظة عراقية يتم فيه استلام الملف الامني من قبل القوات العراقية من القوات متعددة الجنسيات بعد انسحابها منها ممثلة بالقوات اليابانية التي اعلن السيد رئيس الوزراء نوري كامل المالكي في وقت سابق قرار انسحابها بعد اكتمال جهوزية قواتنا المسلحة وقدراتها على تسلم المسؤولية الامنية في هذه المحافظة.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org