تخرج أول دورة للأركان الاقدمين العراقيين

 

سارة الطائي / بنت الرافدين:

تخرج سبعة وثلاثون ضابط عراقي من دورة الضباط الاقدمين في 15 تموز من كلية الأركان العراقية في الرسمية المدعومة من قبل الناتو.

 وفرت الدورة التي بدأت في أيلول  2005  إلى الطلاب التي تتراوح رتبهم من مقدم إلى عميد فهم للعلاقات الدولية و الأمن القومي و سياسة الدفاع و القيادة و القانون الإنساني و الدولي . و قد تضمنت الدورة أيضا التخطيط ألعملياتي و استخدام الحاسبة و تدريب على اللغة الإنكليزية.

 ساعدت بعثة الناتو للتدريب في العراق كلية الأركان المشتركة في إدارة الأركان لتطوير الدورة و بالمراقبة و أيضا شاركت  الأركان و ساعدتهم في توجيه و الإشراف على الطلاب من خلال برنامج مكون من 10 اشهر.

 وقد  شكر السيد وزير الدفاع عبد القادر جاسم ألعبيدي بعثة الناتو للتدريب في العراق  لمساهمتها ولاستمرار أعضاءها  بتقديم أفضل خدمة إلى قوات الأمن العراقية . و أضاف قائلا إن الطلاب قد حققوا مقاييس عالية و سيقومون ألان بشغل مناصب رئيسية في قوات الأمن العراقية و ساهموا مساهمة حقيقية لصيانة امن الشعب العراقي.

 و قال الفريق في الجيش الأمريكي مارتين أي ديمسي قائد بعثة الناتو للتدريب خلال مراسيم التخرج  "هؤلاء الطلاب قد تدربوا على أيدي أفضل الضباط العراقيين". و أضاف قائلاً " بتخرج 50 طالب من دورة الأركان للضباط الإحداث و 37 طالب من دورة الأركان للضباط الاقدمين ،أصبح هناك 87 سبب لكي يعلم الإرهابيون على أنهم سيهزموا بوجود هكذا ضباط" .  

 و قد افتتحت كلية الأركان في الرستمية في 25 أيلول على يد كل من السكرتير العام لحلف الناتو جاب دي هوب ستشفر و رئيس وزراء العراق السابق إبراهيم الجعفري. وهذا يعتبر من العناصر المكملة لبعثة الناتو للتدريب في العراق والتي  تتضمن مهمتها تدريب و تقديم النصح و توفير المساعدة التقنية و تسهيل عملية التبرع بالمعدات  .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org