العثور على مخبأ للاسلحة واعتقال ارهابيين غرب بغداد

 

 سارة الطائي / بنت الرافدين:

عثر جنود من السرية B الكتيبة الاولى فوج المشاة 22 اللواء القتالي الاول فرقة المشاة الرابعة على مخبأ كبير للاسلحة وأعتقلوا عدد من الارهابيين المشتبه بهم.

فبعد أيام من أستعادة السيطرة في مناطق غربي بغداد، عثر جنود السرية على المخبأ بالاعتماد على معلومات حٌصِل عليها من قبل أحد ألمعتقلين.

ووجد الجنود في المخبأ 32 رمانة يدوية محلية الصنع، 10 صواريخ آر بي جي، 500 أطلاقة دراكونوف، 2 علبة تحتوي على أطلاقات عيار 7.62 ملم، سبعة علب من صواعق الرمانات، 5 قنابر هاون، 12 مشجب كلاشنكوف و 2,500 أطلاقة عيار 7.62 ملم.

بالاضافة الى ذلك، وقبل أيام من العثور على المخبأ، قامت السرية بتفكيك سيارة مفخخة معدة للانفجار.

وذكر رئيس عرفاء أندرو أتواتر، نائب ضابط حربي تابع لمركز العمليات التكتيكية في الكتيبة، "أن هذا العمل ومن دون شك أنقذ أرواح العديد من العراقيين الابرياء وقوات الائتلاف." وأضاف "ولكن الجنود لم يقفوا عند هذا الحد، فقد قام الفصيل الثاني بالقاء القبض على أثنين من الارهابيين المشتبه بهم وهم محتجزون الان في معتقل في منطقة أبو غريب."

وأعتقل جنود في الفصيل الثاني أيضاً بعد ظهر يوم 5 تموز أثنين من المشتبه بهم بالقرب من سوق خان ضاري. فبينما كان الجنود يقيمون سيطرة مرورية في منطقة خان ضاري قاموا بأيقاف عجلة على متنها شخصين وبدأوا بأستجوابهم.

وذكر الملازم أول يامار وايت، ضابط الاسناد في فريق أطفاء الحرائق التابع للسرية B  الكتيبة الاولى فوج المشاة 22 "عند تفتيشنا للعجلة عثرنا على بندقية كلاشنكوف بالاضافة الى عدد من الهويات تحمل أسماء مستعارة مختلفة وبعض النقود."

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org