رئيس الجمهورية يستنكر جريمة المحمودية ويدعو إلى الهدوء وتغليب صوت العقل

 

سارة الطائي / بنت الرافدين:

استنكر رئيس الجمهورية جلال طالباني جريمة المحمودية والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين الأبرياء. ودعا فخامته الجميع إلى التزام الهدوء وتغليب صوت العقل والحكمة. فيما يلي نص البيان:

"مرة أخرى ارتكب الإرهابيون مجزرة جديدة من مجازرهم الوحشية بحق الشعب العراقي الجريح، فقد أقدمت مجموعة ضالة مجرمة على استهداف المدنيين في سوق شعبي بالمحمودية وقتلوا وجرحوا العشرات منهم بدم بارد. إن هذا الفعل الجبان دليل على وحشية هؤلاء المجرمين الذين يدعون المقاومة التي تحرم قتل المدنيين العزل واستهدافهم

إن هدف مرتكبي جريمة اليوم في المحمودية هو خلق بيئة من الارتياب والشك المتبادل بين أبناء الوطن الواحد وزعزعة الوحدة الوطنية والنيل من لحمة النسيج العراقي، وهي جميعا أمور لا يمكن القبول بها والتهاون في التصدي لها.

إنني في الوقت الذي أستنكر فيه هذا العمل الجبان، أهيب بأخواتي وإخوتي المواطنين التعاون مع أجهزة الدولة لمواجهة هذه الموجة الإجرامية، كما أهيب برجال الدين إصدار فتاوى وبيانات تدين بكل صراحة ووضوح مثل هذه العمليات الإجرامية المنكرة، وأدعو الجميع إلى التزام الهدوء وتغليب صوت العقل والحكمة لتفويت الفرصة على هؤلاء المجرمين والتكفيريين من تحقيق ما يصبون إليه بإفشال مشروع المصالحة الوطنية وعرقلة المسيرة الديمقراطية في البلاد.

أسكن الله الشهداء فسيح جناته ومنّ على الجرحى بالشفاء العاجل

وإنا لله وإنا إليه راجعون

جلال طالباني

رئيس جمهورية العراق

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org