مقتل أرهابيين أثنين واعتقال 11 من عناصر تنظيم القاعدة الاجرامي

 

سارة الطائي / بنت الرافدين: 

قتلت قوات الائتلاف أثنين من الارهابيين وأعتقلت 11 آخرين مشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في العراق خلال عمليات دهم عديدة شملت قسم كبير من مناطق بغداد يومي الاحد والاثنين.

وأستهدفت قوات الدهم عدد من المواقع خلال اليومين الماضيين حيث أشارت معلومات أستخبارية عن موقع أرهابي بارز ومعروف.

وقد شملت عمليات الدهم يوم الاثنين عدد من الاهداف في بغداد حيث قام الجنود بأعتقال ثلاثة أرهابيين مشتبه بهم. وقد جوبهت قوات الامن بأطلاق نار من أسلحة خفيفة ومقاومة بكثافة خلال عمليات الدهم. وأُستخدمت طائرات قوات الائتلاف لدعم القوات البرية وكان لهجمات العدو تأثير محدود على العمليات.

وفي عمليات المداهمة يوم الثلاثاء، طلبت قوات الائتلاف من المواطنين في البنايات المستهدفة الخروج بسلام والاستسلام. وبعد ذلك لاحظ الجنود أثنين من المشتبه بهم تجاهلوا النداءات وحاولوا المناورة من السطح. ومرة أخرى أطلقت قوات الائتلاف تحذيرات شفوية لهم بالتوقف والاستسلام. وتجاهل الاثنين النداءات، مما أضطر قوات الائتلاف للرد وقتلهما. وقد أستسلم المشتبه بهم الثمانية الذين بقوا في البنايات وتم أعتقالهم دون حادث يذكر.

والارهابي الذي كان الهدف الرئيسي للعملية له علاقات بعدد من قيادي القاعدة في العراق، ومن ضمنهم قادة خلايا أرهابية ومنسقين لوجستيين للعمليات في العراق. أما زملائه فهم معروفون بتورطهم بهجمات بسيارات مفخخة وعمليات أختطاف تمركزت في بغداد، ومن ضمنها الهجوم الذي وقع الاثنين (في نفس اليوم الذي تم فيه أستهدافهم وأعتقالهم).

وبالاضافة للمشتبه بهم الذين تم أعتقالهم، عثر الجنود على كميات كبيرة من المواد التي تستعمل في صنع القنابل في أحد المواقع ومتفجرات في عدد آخر من المواقع المستهدفة. وقام الجنود بنقل المواد الى مكان بعيد من المنازل وتدميرها. وقد تم الحصول على معلومات من تلك المداهمات والتي ستساعد بأستمرار التفكيك المنظم للشبكة الارهابية في المنطقة. وكان العديد من النساء والاطفال في المواقع التي دوهمت. ولم يتم الحاق أي ضرر بهم وتمت أعادتهم الى منازلهم حالما تأكد الجنود أن المنطقة جرى تامينها. وتستمر قوات الائتلاف بالمضي الى أبعد مايكون لتجنب حصول خسائر يبن المدنيين في ساحات المعارك بينما يستمر الارهابيون يأستغلال النساء العراقيات والاطفال عن طريق الزج بهم في عملياتهم وفي مكان تواجدهم.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org