الشرطة العراقية تستعرض عجلات جديدة كرموز للتقدم

 

بنت الرافدين/ النجف:

أن ثقة ومهارات الشرطة العراقية في محافظة النجف تتعززكل يوم سواء من خلال العمل في الدوريات أو التدريب مع الجنود من فريق اللواء القتالي الثاني، فرقة المشاة الرابعة.

ومؤخرا، قدمت لهم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد دعما أضافيا الى قابلياتهم عندما وفرت لهم 40 مركبة شرطة جديدة ألى أسطول مركبات الشرطة العراقية في محافظة النجف بتاريخ 17 تموز في مجمع التدريب في قاعدة عمليات ديوك المتقدمة.

وقد تم تصنيع العجلات التي تم الحصول عليها من خلال برنامج حكومة الولايات المتحدة في الولايات المتحدة. وهي عجلات شرطة ذات حمولة ثلاثة أرباع الطن ورباعية الدفع وتكفي لست أشخاص وبأمكانها تقريبا التغلب على كل الظروف.

يقول اللواء عباس، قائد شرطة محافظة النجف،" هذه العجلات هي ليست مجرد عجلات. أنها ترمز الى مستقبل محافظة النجف الاشرف. عندما يرى الناس هذه العجلات في الطرق، سوف يعلموا أن شوارعهم أمنة ومؤمنة."

وكانت شرطة النجف تستخدم سابقا عجلات أصغر واقل تجهيز أثناء الدوريات بينما العجلات الجديدة مجهزة بملحقات عديدة حيوية للشرطة لغرض تأمين الامن للمواطنين. المصد الامامي مصمم لمساعدة المواطنين في حالة عطل عجلاتهم، أضافة الى مكان يستخدم لقطرالعجلات العاطلة.

يقول الرائد تم نويلز, الضابط التنفيذي في الفوج الثالث، كتيبة مدفعية الميدان 16، فريق اللواء القتالي الثاني،"أنها ليست مجرد عجلات ممنوحة من قوات التحالف الى قوات الامن العراقية، أنها تعبر عن علاقة قوات التحالف مع قادة وابناء النجف."

أضواء عديدة، صافرات عالية ونظام حاكية، وأجهزة اتصال جديدة الى الشرطة العراقية.

يقول الملازم سهام،" هذه العجلات الجديدة جميلة جدا،أزدادت الثقة بالنفس عند علمنا باننا سوف نقوم بالدوريات في شوارعنا بهذه العجلات الجديدة."

ويتزامن هذا التبرع مع  التدريب المستمر للشرطة العراقية في مجمع التدريب من قبل جنود الفوج الثالث، كتيبة مدفعية الميدان 16 وبرنامج ضباط ارتباط الشرطة الدولي.

يقول نويلز،"ما يقرب من 150 من الشرطة العراقية يكملون البرنامج كل أسبوعين. حيث بلغ عدد المتخرجين أكثر من 1000 منتسب."

يقول مارك ديفيسون، قائد فريق اعادة الاعمار في المحافظة وممثل عن وزارة خارجية الولايات المتحدة،"هذه العجلات حديثة ومعدة جيدا، تماما مثل قوات الامن العراقية."

تم تسليم مفاتيح العجلات الى الشرطة العراقية من مناطق الكرار والغري والمثنى والرضوية ومناطق ومدن أخرى في المحافظة وتم ايجازهم عن قدرات العجلات ومن ثم تمت قيادتها الى مراكز الشرطة الخاصة بهم.

سوف تدخل العجلات حالا الى العمل بينما تستمر الشرطة العراقية في عملها لأبقاء طرق النجف أمنة من الارهاب.

يقول محافظ النجف أسعد سلطان،"لقد أحتضن أبناء النجف الشرطة العراقية. تعتبر المنطقة مكان سياحي للشيعة. أن تقدم قوات الامن الامن العراقية في المنطقة جعلها مكة للسياح وللعراقيين القادمين من مناطق أخرى من البلد.

يقول المحافظ،"يأتي الناس الى النجف لكونهم يشاهدون ابناء النجف وهم يعيشون بدون خوف. وهذا يعزى الى قواتنا الامنية والى حرفيتهم. هذه العجلات الجديدة هي رمز أخر للعراق الجديد العظيم والذي هو مستقبلنا."

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org