الجنود العراقيون والامريكان يكشتفون المتفجرات ويتخلصون منها

 

بنت الرافدين / بغداد:

لاحظ  الجنود الامريكان من الفرقة الرابعة التابعين الى فوج الخيالة العاشر وجود قنبلتين من قنابل المدفعية تبرزان من داخل الارض ومرتبط  بهما اسلاك النحاس في جنوب شرق الاسكندرية في الساعة الثامنة من صباح يوم الخميس .

وبعد قيام الجنود بفحص الموقع لاحظوا وجود احد المواطنين العراقيين الذي قام بتقديم  معلومات عن منزل في نهاية الشارع  يحتمل كونه وكراً للارهاب. وبعد قيام الجنود بتفتيبش الموقع عثروا بداخله على  اربعة قنابل عيار 130 ملم ومواد مختلفة تدخل في صناعة المتفجرات وقد قام الجنود بازالة هذه المواد من المنزل .

وفي منطقة الكرادة تمكن الجنود الامريكان من النجاة من الانفجار الذي احدثه انفجار قنبلة عيار 155 ملم انفجرت بالقرب من منطقة  كانوا يقومون فيها بدورية راجلة .

وفي اثناء قيامهم  بتفتيش الموقع تمكن الجنود من اعتقال احد المشبوهين واحد المتعاونين معه الذي وصف االارهابي المعتقل بانه الشخص الذي يقوم بالتفجير.

وفي يوم الخميس تمكن الجنود من اكتشاف  مخبأ اسلحة في منطقة محمد باقر في شمال غرب بغداد في الساعة العاشرة صباحاً . وقد احتوى المخبأ على  منظار بندقية قنص وقنبلة يدوية ومسدس عيار 9 ملم وكمية من العتاد المتنوع.

وفي حادثة اخرى هرع الجنود العراقيون التابعين الى الفرقة السادسة العراقية الى مكان انفجار سيارة مفخخة في منطقة الاعظمية حيث اصيب ستة مدنيين بجروح في الساعة الواحدة  ظهراً . وقد عثر الجنود على سيارة اخرى  محملة باربعة قنابل عيار 155 ملم وخمسة الغام مضادة للدبابات . وقد قامت وحدة معالجة المتفجرات بتفكيك العبوة الناسفة والتخلص منها.

                                                                                                  

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org