مشايع خدمية لماء الشرب والطرق والأمن بكلفة 3 مليار دينار

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين 

اُنجزت الملاكات الفنية والهندسية وبالتعاون مع فيلق مهندسي الخليج عدداً من المشاريع الخدمية في أنحاء العراق كافة في مجالات مياه الشرب والأمن وتبليط الطرق بكلفة 2,895 مليار دينار.

فمن أجل تأهيل وتحسين البنية التحتية وتوفير المياه الصالحة للشرب وتقليل الإصابة بالأمراض فقد أُنجز بناء محطة وشبكة البو خضير في محافظة واسط بكلفة 143 مليون دينار، وتضمن العمل نصب 15 كم من الأنابيب لإيصال الماء الصالح للشرب في القرى القريبة من المحطة ويخدم المشروع 900 مواطن من أهالي المنطقة.

وفي محافظة أربيل تم بناء خمسة أبار لمياه الشرب مع شبكة للأنابيب ونصب المولدات وبناء محطة للضخ ومستودعات كونكريتية لخزن المياه بكلفة 565 مليون دينار.

أما في مجال الأمن ولتوفير بيئة أفضل لعمل كوادر الأجهزة الأمنية فقد تم الإنتهاء من بناء مركز شرطة الرشيد بمحافظة بغداد بكلفة 1,5 مليار دينار لخدمة 450 مواطن من أهالي المنطقة، كما تم الإنتهاء من إعمار مركز بيجي للقيادة المشتركة في محافظة صلاح الدين بكلفة 560 مليون دينار، حيث تضمن العمل في المشروع تجديد مركز للشرطة العراقية وتجديد مركز لإيواء الشرطة في الطابق الأول ومركز للقيادة في الطابق الثاني.

 وفي مجال الطرق ومن أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين تم تبليط شارعي الروضة والجزيرة في محافظة النجف بكلفة 127 مليون دينار.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org