مباحثات لأفتتاح خط جوي بين طهران و مدينة النجف الاشرف

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين 

بحث الدكتور لواء سميسم وزير الدولة للسياحة والاثار مع السفير الايراني في بغداد السيد حسن كاظمي قمي سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين وامكانية منح زمالات ودورات تدريبية للكوادر العراقية في طهران وايضا  تأهيل الكوادر العراقية العاملة في اختصاص ترميم وصيانة المخطوطات القديمة

وقال الناطق الاعلامي في الوزارة ان اجواءً ودية سادت اللقاء واتفاق في وجهات النظر وقد ابدى السفير الايراني ارتياحه للتعاون السياحي بين البلدين واعلن رغبة جمهورية ايران الاسلامية في استمرار هذا التعاون وتطويره الى افاق جديدة . واعرب عن رغبة بلاده في اقامة علاقات متطورة ووضع اسس لمشروع اتفاقية تشمل ليس السياحة فقط بل الجانب الذي يتعلق بالاثار ايضاً، واضاف الناطق الاعلامي ان الجانبين تباحثا في امكانية فتح خط جوي بين طهران ومدينة النجف الاشرف بعد استكمال تأهيل مطار النجف الذي من المؤمل انجازه خلال اشهر . وكذلك منح تسهيلات للزوار غير الايرانين بعبور الاراضي الايرانية الى العراق لزيارة العتبات المقدسة . وكذلك استمرار تفويج الزوار الايرانيين بالاعداد المتفق عليها ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين .

يذكر ان اتفاقاً للتعاون المشترك بين الطرفين كان قد ابرم في وقت سابق يقتضي تفويج 500-1500 زائر يومياً يصل الى 5000 زائراً يومياً.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org