تجاوزات جديدة للقوات الاجنبية على المواقع الاثرية العراقية

 

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

ادانت وزارة الدولة للسياحة والاثار التجاوزات الجديدة التي قامت بها القوات الاجنبية على المواقع الاثارية العراقية متمثلة  بمجموعة من قوات متعددة الجنسيات قوامها عجلتين نوع همر مع مجموعة من الجنود بالدخول الى مدينة بابل الاثرية واطلاق النار لتهديد القائمين على الحراسة. وقال ناطق رسمي في بيان صادر عن وزارة الدولة للسياحةو الاثار من غير الممكن معرفة هدف القوة كما ان العجلات الثقيلة والدبابات تؤثر بشكل سلبي على المدينة حيث مايزال كثير من الاثار مطمور تحت طبقات الارض وان مرور مثل هذه العجلات يؤدي الى تدمير المواقع الاثارية .

و في نفس السياق  اعلن الناطق باسم الوزارة ان القوات متعددة الجنسية قامت بالاستيلاء على مقر مراقبية اثار حديثة ويستخدم حالياً لأغراض المراقبة والرصد من قبل قوات التحالف .واكد الناطق ان موظفي مقر المراقبية ابعدوا من المقر وان القوات متعددة الجنسية تقوم بأعتقالهم عندما يلجأون الى الدوام .

 و على خلفية تلك الاحداث طالبت وزارة الدولة للسياحة والاثار مراعاة الضوابط وتجنب المواقع الاثارية عند اجراء العمليات العسكرية والحد من التجاوزات المتكررة على المواقع السياحية والاثارية و من الجدير بالذكر ان القوات الامريكية كانت قد تجاوزت على تل الضباعي جنوب بغداد وقامت بحفر خندق في هذا الموقع .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org