مقتل ارهابي بارز واعتقال ثلاثة اخرين قرب بيجي

 

بنت الرافدين / بغداد:

مقتل قيادي  إرهابي بارز في تنظيم القاعده الأرهابي في العراق ، وإعتقال ثلاثة  أخرين خلال مداهمه نفذتها القوات المتعددة الجنسيات صباح امس الثلاثاء 25 تمــوز.

وجاء في بيان للقوات المتعددة الجنسيات تلقت بنت الرافدين نسخة عنه ان هذه المداهمة أستهدفت وبنجاح القيادي الأرهابي الجديد الذ ي عينه تنظيم القاعدة الأرهابي في بيـجي ، وتشير التقارير إلي انه إرهابي أجنبي ومشتبهاً في انه عضو في مجلس شورى المجاهدين الأرهابي في بيجي .

صادفتْ القوه المهاجمه عبوة ناسفة  في طريقها إلى الهدفِ، ولكن لم يكن لهذة العبوة أي تأثير على سيرالعملية.

 هرب هذا القيادي الأرهابي فور وصول القوات الأمنية إلي الموقع المستهدف ، وكان يحاول أخذ  وإخباء ماأعتقدته  القوه الأمنية انه يمثل خطراًعليها فأشتبك القوه معة وقتل، وفي هذه الأثناء تم إعتقال ثلاثه أخرين مشتبهاً بهم دون أي مقاومة تذكر. كانت هناك أسلحةَ وذخيرةَ أسلحة خفيفةِ متعدّدةعثر عليها وتم تدميرها في الموقع.

 كان هناك العديد من النِساء والأطفال متواجدون جوار الموقع المستهدف خلال عملية المداهمة ولم يصب أحداً منهم بآذِى ورجعوا إلي منازلهم بعد أن تأكد الجنود من ان الموقع أصبح امناً.

 جنود القوات المتعددة الجنسيات يبذلون أقصى مابوسعهم لتفادي أي اصابات في صفوف غير المقاتلين على ساحةِ المعركة بينما الأرهابيين يُواصلونَ إِسْتِغْلال النِساءِ والأطفالِ العراقيينِ وتعريضهم للخطروذلك باستخدامهم الأطفال والنساء كدروع بشرية وكذلك عن طريق تواجدهم وقيامهم بنشاطاتهم الأرهابيه في وجود تجمع للنساء والأطفال.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org