الصين  تقدم زمالات دراسية لأربعين طالباً عراقياً في جامعاتها

 

سارة الطائي / بنت الرافدين:

أعلنت جمهورية الصين الشعبية عن قبول أربعين طالباً عراقياً في زمالات دراسية للحصول على شهادات جامعية أولية وعليا في كبريات جامعاتها.

 وقال مصدر في دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هذه الزمالات الدراسية المخصصة من قبل الحكومة الصينية، تأتي في إطار الحرص العراقي الصيني المتبادل على توثيق وتوسيع أفاق التعاون المشترك والعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، ولما تتمتع به الجامعات الصينية من مكانة علمية متقدمة.

 وأضاف ان ثلاثين من هذه الزمالات الدراسية مخصصة للحصول على شهادات الماجستير والدكتوراه في تخصصات علمية وإنسانية متنوعة منها الطب والهندسة والعلوم والآداب والإدارة والاقتصاد.. مشيراً إلى أن المقاعد العشرة المتبقية خصصت للحصول على شهادة البكالوريوس في اللغة الصينية في خطوة تمهيدية لاستحداث قسم لهذه اللغة في كلية اللغات جامعة بغداد.

 ودعا المصدر الطلبة المرشحين لمراجعة دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستكمال إجراءات القبول تمهيداً للمباشرة في الدراسة للعام المقبل 2006-2007.. مؤكداً حرص الوزارة على فتح المزيد من المنافذ الدراسية والتدريبية والبحثية، التي من شأنها الارتقاء بقدرات الطلبة والباحثين العراقيين، وتجسير الفجوة التي تفصل وطننا العزيز عن العالم المتقدم.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org