رئيس الوزراء: العراق يعود الى اهله ويجدد نفسه ويستعيد موقعه المفقود

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين: 

بحضور رئيس الوزراء السيد نوري المالكي والوفد المرافق له اقامت السفارة العراقية في واشنطن حفلا بمناسبة استعادة احد التماثيل المسروقة من المتحف العراقي.

وقال السيد رئيس الوزراء نوري المالكي : ان العراق يعاد بناؤه من جديد بعد ان تحطم على يد الجهل الذي لايقدر قيمة هذا البلد وتاريخه، فالعراق هو البلد الذي علم العالم الكتابة والحروف, ولم تنتعش الكتابة الا في ربوعه، والعراق الذي عرف بتاريخه المجيد هو اول بلد شرعت فيه القوانين والسنن، ومن هذا التمثال وغيره من الاثار التي سرقت من البلد خلال فترة الفوضى، كلها تحكي حقبا مضيئة من تاريخنا، ويستطيع الدارس والمتتبع ان يقرأ تأريخ العراق من خلال هذه الاثار

واضاف سيادته : ان الشعوب في تطلعاتها نحو المستقبل لابد ان تبحث عن ماضيها. لان الماضي هو الذي يؤسس للحاضر، والحاضر هو الذي يؤسس للمستقبل، وكما عاد العراق الى اهله وتأسست فيه حكومة وحدة وطنية، وشارك الشعب مشاركة حقيقية في صناعة الواقع السياسي، عاد العراق مرة اخرى يجدد نفسه لكي يستعيد موقعه وتاريخه الذي فقده في ظل السياسات المغامرة التي انتهجها النظام الدكتاتوري، حيث اصر الشعب العراقي على ضرورة الانتصار على كل عوامل التخريب، ويعود ابناؤه الذين هاجروا منه لكي يساهموا في عملية البناء الاعمار. 

وشكر السيد رئيس الوزراء سكرتير الامن الوطني الامريكي لاعادة هذا التمثال الى العراق، قائلا ان هذا الجهد يعبر عن الوعي والحرص الشديد لما تعنيه مثل هذه المنحوتات لحضارة بلد، داعيا كل الدول التي هربت اليها الاثار العراقية ان تبادر الى اعادتها الى العراق لكي تحتل الموقع الذي كانت فيه.

و القيت في هذا الحفل كلمات للسفير العراقي في واشنطن د. سمير الصميدعي والسفير الامريكي في بغداد زلماي خليل زاد وسكرتير الامن الوطني الامريكي مايكل تشيرتوف الذي قام بتسليم التمثال للسفارة العراقية في واشنطن.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org