اعتقال قائد ارهابي مجرم سعودي الجنسية

 

سارة الطائي / بنت الرافدين:

أعلنت قوات التحالف اعتقال عمر حسن الرشيد الدوسري، المعروف باسم جعفر عبد الله جاسم عبد الله مزعوم بكونه أرهابي أجنبي في تنظيم القاعدة في العراق الذي أصله من السعودية العربية.

اعترف جعفر عبد الله بكونه عضو من تنظيم القاعدة وزعم بانه دخل الى العراق بطريقة غير قانونية عبر سوريا في شهر تموز 2005. ادلى بمعلومات مؤكدة عن شبكة مليشيا اجنبية تستهدف المواطنيين العراقيين الأبرياء، بهدف تصعيد العنف الطائفي في العراق. اعترف بالعمل مع خلايا ارهابية متعددة في تكريت ومحافظة صلاح الدين.

اعترف القائد الأرهابي باشتراكه في الهجوم على نقطة تفتيش تابعة للبيشمركة بتاريخ 21 من شهر ايار في الضلوعية، حيث اصيب في العنق اثناء الهجوم. وفي احد الأحيان تم اختياره ايضا كمفجر انتحاري في منظمة ارهابية. في الواقع، انه كان مسبقا في الطابور ليفجر نفسه وكان منتظر مهمة لينفذها، قال جعفر.

تم اعتقال جعفر عبد الله اثناء عملية دهم في تكريت التي اعلن عنها في بداية هذا الشهر واثمرت ايضا بنجاح في اعتقال قائد ارهابي رئيسي اخر في تنظيم القاعدة. وزود هذا الأرهابي قوات التحالف بمعلومات اضافية عن القيادة والعمليات في تنظيم القاعدة.

يستمر المسئوليين العراقيين وقوات التحالف في العمل عن كثب لضمان ان جعفر عبد الله سيتلقى الأجراء القانوني عبر نظام العدالة العراقية.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org