بحث امكانية توفير اوكرانيا زمالات دراسية للقطاع الثقافي العراقي

 

بنت الرافدين / بغداد:

في اطار تعزيز العلاقات الثقافية والفنية عقد الجانبان العراقي والاوكراني اجتماعات اللجنة المشتركة في العاصمة الاوكرانية – كييف – بهدف زيادة الامكانية الابداعية وضمان المعرفة الجيدة لثقافة البلدين.

اكد ذلك وقال رئيس الوفد الثقافي العراقي الاستاذ نجيب عبد الله المستشار الفني في وزارة الثقافة ان الاجتماعات مع الجانب الاوكراني جرت في العاصمة كييف ضمن الدورة الثالثة للجنة المشتركة بين البلدين للفترة من 9 تموز ولغاية 17 / 2006 بحضور وكيل وزارة الثقافة الاوكراني ومدير العلاقات الثقافية الاوكرانية وتم  خلال الاجتماعات مناقشة العديد من القضايا الثقافية منها الاتفاق على تدقيق الامكانيات لتوفير المقاعد والزمالات الدراسية للعراقيين العاملين في القطاع الثقافي وامكانية تنظيم مهرجانات فنية وثقافية في كلا البلدين اضافة لتبادل المعارض الفنية ومعارض الكتب وتبادل الخبرة في مجال حماية وصيانة التراث الثقافي والنصب التاريخية واتخاذ التدابير اللازمة المشتركة لمنع حالات التهريب والمتاجرة غير الشرعية بالكنوز الثقافية والاثرية التي تخص البلدين.

واكد المستشار الفني لوزارة الثقافة بخصوص السينما والمسرح :  تم التطرق الى التعاون المباشر بين مؤسسات البلدين الثقافية والفنية كالمسارح والمتاحف وتطوير مجال صناعة الافلام السينمائية.

واشار الى ان الطرفان اتفقا على ان تسوى المسائل المالية ويصادق عليها وفقاً لخطة التعاون المشتركة على ان يتم ذلك على شكل بروتوكولات وتعد جزءاً مهماً في الاتفاقية .

ويذكر ان هذه الاتفاقية تدخل حيز التنفيذ من تاريخ التوقيع والمصادقة عليها لمدة خمسة سنوات تتجدد تلقائياً لخمسة سنوات اخرى حال اتفق الطرفان عليها مرة اخرى.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org