وزير الدفاع يوجه رسالة إلى الجيش العراقي

 

سارة الطائي / بنت الرافدين:

وجه وزير الدفاع الأستاذ عبد القادر محمد جاسم والفريق أول بابكر زيباري القائد العام للقوات المشتركة الرسالة التالية الى منتسبي وزارة الدفاع مدنيين وعسكريين: 

 بسم الله الرحمن الرحيم

                                

إخواننا وأبنائنا منتسبي وزارة الدفاع والأبطال في جيشنا الباسل 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يمر وطننا العزيز بمرحلة خطيرة من مراحل التغيير نحو بناء دولة المؤسسات والقانون ويتكالب أعداء الديمقراطية والحرية على هذه التجربة الجديدة في العراق والمنطقة لإجهاضها وإفشالها ومصادرة مكتسبات الشعب التي عمدها بدماء أبناءه الطاهرة الزكية .

تقع عليكم اليوم مسؤولية جسيمة في حماية هذه المكتسبات والتصدي للهجمة الظلامية الشرسة والدفاع عن دستوركم وحكومتكم التي خرج العراقيون بملايينهم لانتخابها في ظل ظروف أمنية معقدة وفي ظل الإرهاب والقتل والترويع . إن شعبكم بشرائحه وطوائفه ومكوناته ينتظر منكم اليوم أن تكونوا كما عهدكم جنوده المخلصين الشرفاء الذين يذودون عن أمنه واستقراره وكما أثبتم من قبل في حمايتكم لحريته في اختيار حياته ومستقبل أجياله .

إن الانتماء إلى العسكرية وتنفيذ واجباتها الوطنية يقتضي الولاء للوطن والشعب والتخلي عن الانتماءات الحزبية والطائفية والعنصرية والابتعاد عن كل تحزب وتسييس يُبعد الجيش عن واجبه الطبيعي في الدفاع عن حياض الوطن وحماية حدوده وشعبه بكل أطيافهم وانتماءاتهم .

 

إخواني الضباط والجنود

إننا ندشن اليوم مرحلة جديدة من مراحل تعقب الإرهابيين ودك أوكارهم وإنهاء فصل الإرهاب الذي فعل فعله المخرب والمدمر لحياة العراقيين وأنكم تساهمون الآن بفعالية وقدرة عالية في  تنفيذ الخطة الأمنية  " معاً إلى الأمام " وفي طليعة من يتحمل أعباء وشرف هذا الواجب المقدس وفي مقدمة من يعول عليهم العراقيون في تحقيق أمنهم واستقرارهم .

إن خطة امن بغداد هي جزء حيوي من مبادرة المصالحة الوطنية التي أطلقها السيد رئيس الوزراء وهي الِشق الأمني من هذه المبادرة الشاملة التي جاءت معبرة عن حاجة شعبية ملحة لسحب البساط من تحت أقدام العابثين بمقدرات الشعب والوطن  .

إننا نوصيكم أبنائنا وإخواننا الغيارى بأهلكم وإخوتكم العراقيين خيراً ونرجو أن يكون تنفيذ الواجب مقروناً بحب الناس والتعامل الإنساني النبيل معهم لأنهم الهدف والغاية وانتم من تضحون وتجاهدون لأجلهم  ، فحياكم الله وحيا العوائل الشريفة التي أنجبتكم ونذرتكم للذود عن تراب بلدكم الغالي .

ولا يفوتنا أن نذكر بتقدير واحترام دور القوات الصديقة في مساعدتنا في بناء جيشنا الجديد على أسس وعقيدة عسكرية متحضرة والوقوف معنا جنباً إلى جنب في حفظ الأمن ومطاردة فلول الإرهاب .

أعزائنا  منتسبي وزارة الدفاع عسكريين ومدنيين

إن شعبكم ينظر إليكم اليوم بإكبار وإجلال وانتم تخدمون بلدكم في أجواء تحدي قاسية قل نظيرها في العالم وأننا على ثقة عالية بإيمانكم وشجاعتكم ووطنيتكم ... وعهداً علينا أن نصون الأمانة ونكون في مقدمة من يضحي على طريق تأسيس الدولة العراقية الجديدة  .    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته         

 

الفريق الأول                                                               

بابكر زيباري                                                     عبد القادر محمد جاسم

القائد العام للقوات المشتركة                                              وزير الدفاع

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org