تنفيذ 200 مشروع خدمي في كربلاء

 

سعد الغديني (كربلاء) / بنت الرافدين:

اعلن السيد عبد العال الياسري رئيس مجلس محافظة كربلاء وكالة ان المجلس اقر عدد من المشاريع الخدمية الجديدة في عموم المحافظة سيباشر بتنفيذها قريباً.

واضاف الياسري ان لجنة الاعمار في المجلس اقرت تنفيذ 200 مشروع خدمي منها بناء واعمار مدارس جديدة واقامة شبكات ماء صافي واخرى للمجاري وشبكات الصرف الصحي في عدد من احياء المحافظة و تبليط واعادة اكساء عدد من الشوارع وكشف الياسري ان المحافظة كانت لا تتسلم اية مخصصات من الحكومة السابقة اذا ما علمنا ان ما يخصص لكربلاء الان لا يتناسب مع عدد سكانها الذي بلغ اكثر من مليون و 400 الف مواطن موضحا ان هذه الزيادة جاءت بسبب الهجرة الطوعية لكربلاء و كذلك الهجرة القسرية للعوائل المهجرة من المناطق الساخنة مبينا ان كربلاء استقبلت هذه العوائل اكثر من أي محافظة اخرى .

واشار الى ان كربلاء يزورها اكثر من 30 مليون زائر سنويا من داخل العراق وخارجه ما يعني الحاجة الىخدمات اضافية لهم و الذين يؤثرونبشكل كبير على البنى التحتية .

وعن الوضع الامني قال ان النظام السابق كان لدية اكثر من 13 جهازا امنيا كلها تعمل لخدمته اما الان فان ما لدى المحافظة هو جهاز واحد ولولا التفاعل ما بين المكون العشائري والاجتماعي والحزبي والحوزوي لما كان الوضع مستقرا في كربلاء خاصة و ان هناك تهديدات مستمرة من قبل الارهابيين و خاصة خطاب الارهابي بن لادن زعيم ما يسمى بتنظيم القاعدة الارهابي و الذي هدد الوحدة الوطنية من خلال قتلة للشيعة .

وطالب عبدالعال الياسري شيوخ عشائر ووجهاء مدينة كربلاء بتفعيل مشروع المصالحة الوطنية الذي دعا اليه رئيس الوزراء مثلما طالبوا بتفعيل دور القانون من خلال ردعه للعناصر الارهابية وانزال اقصى العقوبات بحقهم مثلما طالبوا باعطاء دور اكبر للعشائر في عملية التعيينات و خاصة في سلك الشرطة حتى تتحمل العشيرة اية اساءة قد يرتكبها المنتسب الى هذا الجهاز الحساس.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org