قوات التحالف تعتقل قائدين كبيرين لتنظيم القاعدة في العراق

 

بغداد , العراق / قوات التحالف

قامت قوات التحالف وبنجاح بأستهداف واعتقال قائدين كبيرين لتنظيم القاعدة في العراق وثلاثة مشتبه بهم اخرين خلال غارات متعددة وسط وشمال العراق في صباح يوم 29 تموز.

معتقل تم اعتقاله مؤخرا أدلى بمعلومات قادت قوات الامن الى أحد الارهابيين , وهو قائد كبير في منطقة الضلوعية . وكانت التقارير قد أشارت الى كون الشخص المستهدف هو المخطط الرئيس للهجوم الذي أستهدف قوات البيشمركة عند نقطة تفتيش في الضلوعية في أيار 2006 . وقد ربطت معلومات أستخباراتية موثوق بها القائد الارهابي بقادة أخرين للقاعدة في المنطقة .

وفي غارة منفصلة , أعتقلت قوات الامن منسق مالي وتعبوي رئيسي للقاعدة في الموصل . أشارت التقارير الى كونه قائد خلية ارهابية مسؤول عن عمليات خطف وتنفيذ هجمات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة في الموصل .

أكتشفت القوات البرية مخبأ كبير للأسلحة في موقع مستهدف اخر . أحتوى المخبا على عدة صواريخ RPG وقاذفات متنوعة ومتفجرات ومواد لصنع العبوات الناسفة واسلحة خفيفة وقذائف . تم تدميرها جميعا في الموقع .

قامت قوات التحالف بسرعة بتطويق المناطق التي تمت فيها الغارات وأعتقلت الاشخاص بدون حوادث . هذه الهجمات وهجمات أخرى جرت مؤخرا تساعد قوات التحالف في الحصول على صورة أوضح عن شبكة العدو في المنطقة , وهي مستمرة في القضاء المنهجي على شبكة الارهاب .

نساء وأطفال كثر كانوا متواجدين في مواقع الغارات . لم يصب أحد منهم بأذى وتم اعادتهم جميعا الى منازلهم حالما تم تأمين المنطقة من قبل الجنود .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org