قوات التحالف تقوم بتسليم قائد في تنظيم القاعدة في العراق

 

بغداد ,العراق / قوات التحالف

 أعلنت قوات التحالف عن تسليم الحكومة العراقية قائد في تنظيم القاعدة في العراق أعترف بقيامه بنشاطات ارهابية منذ عام 2004 . سوف تتم محاكمة الارهابي من قبل الحكومة العراقية وفي ظل نظام العدل العراقي .

وكان الارهابي قد تولى عدة مناصب قيادية ضمن القاعدة وتم تعيينه من قبل أبو مصعب الزرقاوي وأبو أيوب المصري لأثنين من المناصب التي تولاها . وفي وقت من الاوقات , تولى التنسيق والاشراف على العمليات لخمسة خلايا أرهابية مختلفة في وقت واحد .

وأعترف العراقي بقيامه بالتنسيق لأكثر من عشرة هجمات لفرق الموت , ومشاركته الشخصية في بعض منها , بينما كان عضو في أحدى الخلايا الارهابية . وقد أستهدفت الخلية عدة مواطنين عراقيين أبرياء من بينهم بائع خضروات ومالك محل قصابة . جماعة أخرى من الجماعات التي قادها تولت التنسيق لعمليات الخطف وعمليات تفجير واسعة النطاق في عموم بغداد .

تم القاء القبض عليه في غارة غرب بغداد نتيجة المعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها خلال أستهداف ناجح لزعيم القاعدة في العراق الزرقاوي أوائل حزيران .

سوف يستمر المسؤولين العراقين ومسؤولي التحالف بالعمل جنبا الى جنب لضمان تلقي الارهابيين محاكمات عادلة في ظل نظام العدل العراقي .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org