فعاليات مختلفة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 

بنت الرافدين / بابل:

1- باشرت اللجنة العلمية التي شكلتها الوزارة للنظر بمعادلة الشهادات التي منحها ((المعهد العربي للتاريخ والتراث))، بتدقيق شهادات الوجبة الثانية من خريجي المعهد، من الحاصلين على بكالوريوس في تخصص قريب للتاريخ.. تمهيداً لمعادلة الدرجة العلمية الممنوحة لهم (ماجستير أو دكتوراه) وضمن التعليمات نافذة المفعول.

2- أوشكت اللجنة العلمية التي شكلتها الوزارة للنظر في معادلة الشهادات العليا الممنوحة من ((المعهد العالي للدراسات التربوية والنفسية))، أوشكت على الانتهاء من تدقيق شهادات المتقدمين بطلبات معادلة شهاداتهم.. وذلك وفق التعليمات نافذة المفعول.   

3- قطعت جامعة القادسية شوطاً متقدماً في تنفيذ مشاريع حملة الأعمار أو إعادة الأعمار، الخاصة بها، لاستكمال منشآت الجامعة بنحو لائق، والتي نفذتها بأسلوب التنفيذ المباشر، بكلفة (15) مليار دينار. ومن بين هذه المشاريع، بنايات كلية العلوم والأقسام الداخلية والمختبرات ودور أو شقق سكنية التدريسيين والنادي الطلابي وتهيئة مستلزمات مختبرية ومكتبية خاصة بكليات الطب والطب البيطري وعلوم المثنى وعلوم الديوانية، بما في ذلك تجهيز هذه التشكيلات بأجهزة حاسبات وملحقاتها.. كما تم إنجاز مشروع إعداد التصاميم الخاصة بكليات الإدارة والاقتصاد والقانون والآداب والطب والصيدلة والاثار والعلوم الإسلامية وأبنية أقسام داخلية تستوعب (1500) طالب.  

4- في جامعة ذي قار تم افتتاح وحدة للوثائق الخاصة بتاريخ المحافظة.. وذلك لجمع الوثائق المتعلقة بتاريخ المحافظة أبان الاحتلالين العثماني والبريطاني، والحكم الملكي والجمهوري.. على صعيد متصل اقامت كلية التربية في الجامعة مؤتمرها التقويمي السنوي لبحوث الطلبة تحت شعار ((أطلب العلم من المهد إلى اللحد)).

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org