قوات التحالف: تسليم ارهابي اجنبي الى العدالة العراقية

 

بغداد - العراق / قوات التحالف

تعلن قوات التحالف عن اعتقال  ارهابي اجنبي اخر  وتسليمه الى الحكومة العراقية لغرض المحاكمة وفق النظام القضائي العراقي. يحمل الارهابي مزيج من الجنسيات السودانية والسعودية والاماراتية وسمح له بالقيام بدور بارز ضمن عمليات القاعدة.

فقد اعتقلت قوات الامن العراقية هذا الارهابي شمال بغداد في نقطة سيطرة وعملت القوات مع قوات التحالف للحصول على معومات اضافية من المعتقل عن عمليات القاعدة في العراق.

وقدم الارهابي اثناء اعتقاله معلومات واسعة قيادة القاعدة في العراق وخصوصا عمليات الدعاية المعادية لغرض التجنيد.وباعتباره احد المختصين بالاعلام، اعترف هذا الارهابي  ان هذه الدعاية المعادية استخدمت لاستغلال الارهابيين واشعال العنف الطائفي بين العراقيين.

دخل الارهابي الاجنبي العراق من الاراضي السورية في تشرين الاول 2005 بعد ان قضى سنة كاملة في سوريا تلقى فيها مختلف انواع التدريب لتقديم الدعم لعمليات القاعدة  في العراق. وعند وصوله الى العراق عمل الارهابي  مع العديد من العراقيين الذين يشاركون في نشاطات التمرد وتلقى مختلف انواع الدعم منهم.  ان هذا الدعم المباشر وغير المباشر مخصص لاشعال العنف الطائفي والحيلولة دون قيام عراق امن ومستقر.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org