عراقي يفوز بجائزة افضل صحفي من اصول اجنبية في السويد

 

 

عنكاوة كوم/ستوكهولم/01-آب

اسكندر بيقاشا

 فاز الصحفي السرياني الاشوري الكلداني نوري كينو بجائزة blatte de luxe  السنوية كأفضل صحفي من اصول اجنبية في السويد لهذا العام.

  وتعطى الجائزة للأشخاص منحدرين من اصول اجنبية او من السويديين الذين يقدمون اعمالا موجهة لخدمة الاجانب في السويد وذلك لتشجيع الشباب المهاجرين على المضي في خطى الفائزين وإظهار لهم بأنه من الممكن لهم ان ينجحوا ويتفوقوا في بلدهم الجديد رغم إختلاف اللغة والثقافة.

 وقال نوري في كلمة مقتضبة اثناء اعلان الجلئزة في حفل جماهيري في ستوكهولم يوم الأحد 31 تموز " ... بما انني استطعت فإنكم ايضا تستطيعون... لكن ذلك يتطلب جهدا" داعيا فيها الشباب الى المثابرة والعمل.

 وقد جاء في اسباب اعطاء الجائزة لنوري بان "كشف الكثير من من الجوانب السيئة للعنصرية, النازية والخلل في برامج الاندماج. كما انه فضح من خلال مقالاته عن الشرطة والسلطة القضائية المعاملة السيئة التي يتعرض لها الأجانب وكشف عن ان الكثير من الأبرياء منهم يجلسون وراء القضبان. انه مثال للآخرين! انه انسان مكافح"

 وقد اعطيت جوائز مماثلة لتسعة آخرين في مجالات: المجتمع والسياسة والأدب والموسيقى والمسرح والفن.

 وكان من بين المرشحين لهذه الجوائز لكنهم لم يفوزوا خمسة اسماء اخرى من ابناء السريان الاشوريين الكلدان بالأضافة الى نوري كينو وهم:

 ابراهيم بايلان – وزير المدارس في مجال السياسة

يوسف فارس- مخرج في مجال السينما والمسرح

فارس فارس – ممثل في مجال السينما والمسرح ايضا

دانييل بوياجي اوغلو – شاعر (بالسويدية) في مجال الأدب

اليزابيث فريتس – محامية في المجال الإجتماعي

 هذا وكان نوري كينو قد فاز هذا العام بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان بيفرلي هيلز السينمائى عن فلمه "اسيرسكا...منتخب وطني بدون وطن" وقد استقبل حينها استقبال الابطال عند عودته من قبل ابناء شعبنا في السويد.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org