العثور على مواد صنع العبوات الناسفة واسلحة اثناء تفتيش جامعة الانبار

 

بنت الرافدين / بغداد:

قامت القوات العراقية وقوات التحالف بتفتيش جامعة الانبار غربي الرمادي في يوم الاربعاء لتنظيف الحرم الجامعي من مواد صنع العبوات العائدة للمتمردين. وقد تم العثور على مواد صنع العبوات الناسفة وبنادق قناصة وقاذفات ار بي جي في الجامعة من قبل قوات التحالف.

وقال قائد اللواء الاول – الفرقة المدرعة الاولى ريدي فيرست الكولونيل شين ماكفارلاند بان ثلاث عبوات ناسفة كانت قد انفجرت من داخل الحرم الجامعي في الاسبوعين الماضيين وبان المتمردين يستخدمون الجامعة للتخطيط لهجمات ضد قوات الامن العراقية وقوات التحالف. واضاف الكولونيل " ان هدفنا هو جعل جامعة الانبار مكانا امن للطلبة للتعليم ومنع العدو من استخدامها وسوف نسلم مسؤولية الجامعة للقوات العراقية قريبا". وقد تم التفتيش من قبل الجيش العراقي-اللواء الاول-الفرقة السابعة ودبابات من اللواء الثاني الفرقة التاسعة والجنود الاميركان من الكتيبة الاولى –الفوج المدرع 35.

وستبقى الشرطة العسكرية العراقية خارج الجامعة للحراسة لتوفير الامن الى حين وصول الشرطة المدنية لاستلام مهمة الحراسة.

وتعتبر هذه مهمة مكملة للعمليات السابقة التي قامت بها القوات العراقية والتحالف خلال الاشهر الماضية وهي جزء من خطة بعيدة المدى من اجل استقرار الرمادي.

ان قوات التحالف تعمل بشكل يومي مع قوات الامن العراقية لتحسين احوال المواطنين في الرمادي وتلعب القوات العراقية دورا مهما في هذه العمليات.

وقد تسلم اللواء الاول- الفرقة المدفعية الاولى المسؤوليات الامنية لمعظم منطقة الرمادي في 11 حزيران من القوات الاميركية –اللواء القتالي الثاني-فرقة المشاة 28.

وقد امضى اللواء الاول- الفرقة المدفعية الاولى الاشهر الخمسة الماضية في تلعفر شمال غرب بغداد بعد ان قدم من قاعدته في فريدبيرغ في المانيا.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org