اعتقال عشرات الارهابيين في المناطق الغربية

 

سارة الطائي / بنت الرافدين:

أستهدفت قوات الائتلاف بنجاح وأعتقلت جميع الأرهابيين الثلاثة التي كانت تسعى ورائهم بالاضافة الى 10 مشتبه بهم خلال عملية دهم نفذتها شمال غربي الرمادي يوم الخميس.

والارهابيون الذين تم استهدافهم على صلة بخلايا تابعة لتنظيم القاعدة الارهابي في مدينة الرمادي وهي مسؤولة عن هجمات بعبوات ناسفة وعمليات خطف وهجمات أنتحارية. وأحد الذين تم أعتقالهم هو ممول ومرتبط مباشرةً بالقيادة العليا لتنظيم القاعدة في المدينة.

وقامت القوات المهاجمة بسرعة بتامين البنايات المستهدفة وأعتقلت الارهابيين الثلاثة دون أي حادث يذكر. وقام الجنود أيضاً بمصادرة جهازي حاسوب في الموقع. أن هذه العملية والعمليات الاخرى التي تنفذها قوات الامن العراقية وقوات الائتلاف بشكل متزامن تقوم بتقويض تنظيم القاعدة في العراق وتقدم صو رة أوضح عن ذلك التنظيم الارهابي في المدينة لاستهدافه في المستقبل.

ويستمر الارهابيون بزج النساء العراقيات البريئات والاطفال بصورة متعمدة في الخطر من خلال عملياتهم واماكن تواجدهم. وعلى الرغم من وجود العديد من النساء والاطفال في الموقع المستهدف، لكنهم لم يصابوا بأي أذى.

من جهة اخرى اعتقلت قوات التحالف 6 رجال يشتبه بتورطهم بنشاط ارهابي كما اصابوا احدهم خلال عملية دهم شمال غرب الفلوجة في الثالث من تموز الجاري.

ان العدو الذي اصيب كان يناور ضد قوات الهجوم الذين اشتبكوا معه واعتقلوه. من ثم تم اعتقال الاخرين بدون احداث.

ان المداهمة كانت تستهدف خلية معروفة تقوم بعمليات تفخيخ السيارات. وان هذه العملية الناجحة التي نفذتها القوات العراقية وقوات التحالف تضعف قابلية شبكة الارهابيين على تنفيذ العمليات التي تهدف الى تهديد الامن والامان للعراقيين الابرياء في عموم مناطق وسط العراق.
 في 30 من حزيران الماضي، عثرت قوات التحالف على مصنع لتفخيخ السيارات يحتوي على مخبأ كبير للاسلحة والذي احتوي على عدد كبير من قذائف الهاون وقذائف متفجرة اخرى. كما تم العثور على عدة مركبات في الموقع والتي تم تفخيخها. ان هذا الاكتشاف اعقبه الهجوم الجوي حيث قتل اربعة ارهابيين مسؤولين عن ما لا يقل عن ثلاث هجمات باستخدام قذائف الهاون التي استهدفت المدنيين العراقيين.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org