الزوبعي يؤكد ان العراق للجميع والحكومة تعمل على استتباب الامن وتوفير الخدمات

 

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

دعا نائب رئيس الوزراء الدكتور سلام  الزوبعي العراقيين الى التكاتف والسعي لتحقيق الوحدة الوطنية واستخدام مبدأ الحوار فيما بينهم للتوصل الى الحلول الجذرية في التعامل مع القضايا المختلف عليها,مؤكدا ان العراق للجميع وستعمل الحكومة جاهدة لاستتباب الامن في جميع المناطق.

 جاء ذلك خلال استقباله  عددا من شيوخ ووجهاء واهالي مناطق ابو غريب والعامرية والدورة ومدينة البصرة وديالى وامر لواء المثنى .

 وقال نائب رئيس الوزراء للشؤون الامنية والخدمات ان العراق يعيش اليوم مرحلة صعبة تستدعي على جميع ابناء العراق الاصلاء التلاحم لمواجهة اعداء البلد الذين يحاولون يوميا وبشتى الطرق اذكاء نار الحرب الطائفية, مشيرا الى ان الحكومة تعد حاليا خطط مختلفة لمعالجة اخطاء الحكومات التي سبقتها ووضع الحلول الجذرية لعدد كبير من التحديات وعلى راسها الملف الامني وظاهرة التهجير القسري التي لم يكن يعرفها العراقيين من قبل.فضلا عن قضية قلة  الخدمات المقدمة والتي يعاني منها اغلب العراقيين.

 واكد سيادته" ان الشيعة والسنة اخوة ولن يفرقهم اي شئ ,فهم اليوم اقرب من ذي قبل فالسني يرعى  الشيعي في المناطق ذات الاغلبية السنية, والشيعي يقاسم اخاه السني في المأكل في المناطق الشيعية , مع العلم ان جميع المناطق لكل العراقيين فلا توجد مناطق لهذا او لذاك".

 وطالب نائب رئيس الوزراء قادة الاجهزة الامنية والعسكرية بالتعامل بحذر مع المواطنين والمعتقلين وعدم الاساءة لهم , محذرا ان من يسعى لايذاء العراقيين فسيحاسب بشدة على افعاله.  

وناشد سيادته العراقيين الى التكاتف ونبذ العنف واستخدام مبدأ الحوار كطريق لحل الخلافات ان وجدت.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org