العثور على مخبأ اسلحة والقبض على اربعة ارهابيين

 

 

سارة الطائي / بنت الرافدين:

تمكن الجنود الامريكان التابعين الى الفرقة المجوقلة 101 من العثورعلى مخبا كبير للاسلحة والمتفجرات والقوا القبض على اربعة ارهابيين في منطقة الاعظمية قبل الفجر يوم 4 آب.

وجاء في بيان للقوات المتعددة الجنسيات تلقت بنت الرافدين نسخة منه: قد تم تنفيذ العملية على مستوى الكتيبة وهي جزء من عملية التقدم معاً التي تقوم بها الفرقة المتعددة الجنسيات والتي تهدف الى القضاء على القتلة وحالات الاختطاف والتفجيرات في بغداد. ويعتقد بان المشبوهين الذين القي القبض عليهم يقومون بتفجيرات ضد قوات التحالف وقوات الامن العراقية.

وفي الساعة الثالثة صباحاً قام جنود السرية الاولى بتطويق المنطقة التي تحيط بالمنزل وكان هناك اربعة اشخاص في المنزل وقد تم القاء القبض عليهم. وقد قام الجنود بتفتيش المنزل وعثروا بداخله على 130 لغم ضد الاشخاص ولغم واحد ضد الدبابات مركب على جهاز تفجير وحشوة دافعة لقذيفة صاروخية وقاذفة صواريخ واحدة و25 اطلاقة من العتاد عيار 50. ومواد تستعمل لصناعة المتفجرات وقد قام فريق معالجة المتفجرات الامريكي بمعالجة المواد.

ويقول المقدم كيفن ملتن قائد الوحدة 320-4 : لقد تمكنا من الحصول على معلومات مهمة قادتنا الى الوصول الى الموقع وقد قامت القوة التي يقودها النقيب ستيوارت بتنفيذ المهمة بسهولة بمساعدة فريق المتفجرات.

وكان من المهم لكي تنجح العملية ان نجلب خبرات متعددة الى ساحة المعركة. ويقول الرائد بروس كوين ضابط العمليات الذي قام بالتنسيق على مستوى الكتيبة في موقع العملية : ان هذه العملية مثال جيد على العمليات العسكرية التي تنفذ بالاعتماد على المعلومات الاستخبارية التي تقوم بالاستفادة من كل الموارد المتاحة.وقد قام القادة بالاستفادة من الكلاب وعناصر الاستخبارات المدنية والاسناد الجوي والتصوير العسكري وفريق معالجة المتفجرات. وقد قام قائد السرية بعد التدريب بتولي السيطرة والمسؤولية على افراد وحدته.

ويقول النقيب مايكل ستيوارت وهو آمر السرية : لقد قمنا بالتدريب على مثل هذه الغارات عدة مرات وقد تمكنا من الدخول الى المنزل وتفتيشه بسرعة. وكان جنودنا هم الافضل من ناحية التنفيذ ونحن نستطيع القيام بهذه المهمة في اي وقت وفي اي مكان.

ولم يتعرض جنود التحالف او المعتقلين الى اية اصابات في هذه العملية وتقوم قوات التحالف وقوات الامن العراقية بالتحقيق في الحادث.

ويقول المقدم كوين : لقد كانت العملية نصراً لنا وللشعب العراقي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org