قوات التحالف تواصل هجماتها ضد العمليات الارهابية

 

بنت الرافدين / بابل:

بغداد - العراق:  استمرت عمليات قوات التحالف  في شهر تموز لكي تستهدف بنجاح  تنظيم القاعدة في العراق بالتخلص من عناصر القيادة  من ذوي المستوى المتوسط صعودا الى المستوي العالي واستهدفت شبكات تسهيل تحركات المقاتلين الاجانب الخارجية.

اشتملت هذه العمليات على وجه الخصوص  على اكثر من 150 هجمة وادت الى مقتل 25 عنصر معادي وجرح خمسة منهم واعتقل اكثر من 300  من الارهابيين المعروفين.  فقد شارك العديد من هؤلاء في قتل او القاء القبض  على افراد قيادة الارهاب من ذوي المستوى المتوسط والعالي  ممن يقودون الاخرين للقيام باعمال قتل ضد الابرياء من العراقيين.

 تضمنت اهم العمليات القاء القبض على اربعة من قادة كتائب عمر  وهي مجموعة شكلتها  القاعدة لاستهداف المدنيين الشيعة.

تلك هي ضربة كبيرة اخرى للقاعدة في العراق وبالاخص لكتائب عمر. ومع ذلك فلاتزال المنظمات الارهابية تشكل خطراً كبيراً  حيث انهم ادعوا المسوولية عن مقتل اكثر من 120 عراقي في شهر تموز. سيحاول عناصر هذا التنظيم ارهاب العراقيين واعاقة التقدم نحو الاستقرار والسلام.

وفي عملية هامة اخرى، تم استهداف قيادة للقاعدة وسط العراق وخلية ومصنع للسيارات المفخخة .تضمنت عمليات الدهم ثمانية اهداف واثمرت عن العثور على حوالي 100 قذيفة هاون من مختلف الاحجام وخمسة مركبات مخصصة كسيارات مفخخة ومواد اخرى تستخدم في صنع القنابل.وكذلك اثمرت عن مقتل اربعة ارهابيين واعتقال 17 اخرين.

اشارت المعلومات الاستخبارية العاجلة ان هؤلاء الارهابيين هم جزء من خلية قامت بالهجمات على منطقة الكرادة الشيعية في بغداد بتاريخ 27 تموز والتي ادت الى مقتل 32 وجرح 100 مدني.

 تحاول القاعدة في العراق استعادة قواها بعد هذه الهجمات وتواصل محاولتها لتكون المحرض الرئيس على العنف الطائفي في العراق. يقوم عدد كبير من الارهابيين المعتقلين بتوفير معلومات هامة يمكن الاستفادة منها للقوات العراقية وقوات التحالف لكي تواصل جهودها المدروسة والمنهجية للتخلص من الارهاب في العراق.  ستواصل قوات الامن العراقية وقوات التحالف على العمل سوية مع المواطنين العراقيين لاحلال السلام والاستقرار في العراق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org