شرطة الموصل تدحر هجوم ارهابي

 

 

الموصل - العراق / قوات التحالف

 دحرت الشرطة العراقية والجنود العراقيين هجوم مركب شنه الارهابيين شرق الموصل يوم الجمعة صباحاً. اشتمل الهجوم على سيارة مفخخة وبعض العبوات الناسفة والاسلحة الخفيفة.

 قاد ضباط الشرطة العراقية لقوات الامن العراقية مع وجود دعم من الجيش العراقي من الكتيبة الاولى   من اللواء الرابع للفرقة الثانية للجيش العراقي العملية . اضافة الى ذلك،  استجاب جنود من قوات التحالف من الكتيبة الثانية ،فريق اللواء القتالي سترايكر الثالث من فرقة المشاة الثانية (لواء راس القوس) الى الهجوم وقدموا الدعم لقوات الشرطة العراقية والجيش العراقي.

ادعت التقارير الاولية من عدة وكالات للانباء  ان 20 من افراد الشرطة العراقية قد قتلوا وهذا غير صحيح. اشارت عدة وكالات انباء خطاً  ان مدير شرطة نينوى وهو اللواء واثق قد قتل في الهجوم. وقد تحدث اللواء واثق الى عدة وكالات انباء وقام بعد مقابلات بالهاتف  بعد الهجوم لغرض تاكيد انه لم يصب في الهجوم ولتوفير المعلومات المتعلقة بالهجوم.

وعلى العموم ، فقد قتل 6 من افراد الشرطة العراقية من ضمنهم قائد كتيبة في الشرطة من كتيبة الطواريء الثالثة ومواطن واحد في الهجوم. لم يصب اي من جنود قوات التحالف في القتال.

لقد حل جنود من فريق لواء سترايكر  القتالي من الفرقة المشاة الثانية من فورت لويس واشنطن محل جنود من فريق لواء سترايكر القتالي 172 الذي كان يقوم بمهامه في محافظة نينوى على مدى السنة الماضية.

ان لواء راس السهم قد اثبت فعاليته وكان اول لواء سترايكريقوم بمهامه في العراق في محافظة نينوى من شهر تشرين الثاني 2003 لغاية تشرين الثاني 2004.  وحوالي نصف الجنود من هذا اللواء حالياً هم  من الجنود المحنكين منذ عملية الانتشار الاولى للواء.

تولى لواء راس السهم سترايكر المهام بصورة رسمية في محافظة نينوى  بتاريخ 5 اب من فريق اللواء القتالي 172 في مراسيم مختصرة  في قاعدة العمليات الامامية ماريز.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org