اكثر من 700 الف يعانون من الحرمان بسسب حل دوائرهم

 

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

أكد  مدير عام  موظفي الكيانات المنحلة في مجلس الوزراء العراقي الدكتور رشيد مجيد الناصري ،  أن دائرته تعمل على  اعادة 650 موظف من  الكيانات المنحلة الى وظائفهم الاسبوع القادم , مشيرا الى وجود   أكثر  من 700 الف مواطن بينهم ( 350 -  400 ) الف عسكري حرموا من حقوقهم  حيث كانو يعملون في الوزارت التي حلت بعد سقوط النظام ، ومن الوزارات الاخرى بهذا الرقم او اقل جميعهم حرموا من حقوقهم .

وقال  في مؤتمر صحفي عقده  ببغداد :  أن من له خدمة أكثر من 15 عاما يحال الى التقاعد , في حين من خدمته أقل من ذلك يعطى راتب تقاعدي لحين أيجاد وظيفة له . وأضاف أسبوعيا يتم أنجاز خمسة آلاف أستمارة خاصة بهم , ويتم توزيعهم على الدوائر الحكومية "

وأضاف الناصري   ان  دائرة شؤون موظفي الكيانات المنحلة تشكلت بقرار رقم  30 بتاريخ 24/9/2005 ومن رئيس الوزراء السابق الدكتور  ابراهيم الجعفري لايجاد حل لهؤلاء الذين يشكلون شريحة مهمة وكبيرة  من الشعب العراقي ، والقرار به ضوابط قانونية.  مضيفاً : ان هذا القرار جاء في وقته المناسب

واكد الناصري أن المنتمين للدوائر  الامنية في وقت صدام كجهاز المخابرات والامن الخاص مشمولين بالقرار  مالم  يتم أثبات جرما عليه حيث  "أكثر من ثمانية آلاف  تم أعادتهم الى الداخلية والدفاع ، في حين  بحدود ( 1800 ) من الاعلاميين تم أعادتهم الى وظائفهم .

و تجنب مدير الكيانات المنحلة التطرق الى أعداد الضباط العسكريين  الذين تمت أعادتهم الى الجيش الحالي      ( لأسباب أمنية ) , مؤكدا  أن عدد كبير منهم  تم  أعادته الى الجيش , وأضاف : نحن بصدد أعادتهم كلهم  الى الجيش ., منتقدا حل الجيش  بأكمله .  مبينا  عدم وجود سقف زمني لاعادة كل الموظفين المنحلين .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org