مباحثات بين وزيري التعليم العالي في الحكومة المركزية واقيم كردستان

 

 

التفات حسن / بنت الرافدين

عقدت في ديوان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم المباحثات الرسمية بين وزيري التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة العراق المركزية أ.د.عبد ذياب العجيلي.. ووزير التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان أ.د.إدريس هادي صالح.

 وأكد الوزيران حرصهما على وضع آليات فاعلة لتوثيق وتوسيع أفاق التعاون العلمي والأكاديمي المشترك، باعتبار الجامعات العراقية الـ(22) في إقليم كردستان أو الوسط والجنوب، حالة واحدة في العراق الواحد الموحد.

 وأكد أ.د.عبد ذياب العجيلي ضرورة وضع أطر واضحة ومحددة للتعاون المشترك بما يحقق المصلحة الوطنية العليا ويؤمن النهوض بقطاع التعليم العالي العراقي وضمان تطبيقه المعايير العالمية التي تعيد له الهيبة والاحترام المطلوبين.. مبدياً استعداد الوزارة التام لدعم وإسناد الجامعات والهيئات العلمية في إقليم كردستان.

 من جانبه عبر أ.د.إدريس هادي صالح عن امتنانه للحفاوة التي قوبل بها وأعضاء الوفد المرافق له، من لدن المسؤولين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.. مشيراً إلى رغبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان واستعدادها التام للتعاون مع الوزارة المركزية في بغداد.. وضرورة تكثيف الجهود وتوحيدها وفق رؤية إستراتيجية واضحة ومحددة، من شأنها تحديث التعليم العالي العراقي وتطويره، وردم الهوة التي تفصل المؤسسات العلمية والأكاديمية العراقية عن مثيلاتها في العالم المتقدم.

 واستعرض المسؤولين في الوزارتين الأفكار والرؤى التي من شأنها تعزيز وتوسيع أفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمهارات والامكانات، وبعض المواضيع ذات الصلة بالقبول المركزي وانتقال الطلبة والدراسات العليا والبحث العلمي والبعثات والزمالات الدراسية وشؤون التدريب والتطوير والإشراف والتقويم العلمي والحد من الفساد العلمي والإداري.

 وحضر المباحثات د.بيريوان الخيلاني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المركزية والمديرين العامين فيها.. ومن إقليم كردستان الدكاترة كوفند حسين شيرواني مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية، ونجدت عقراوي مدير عام ديوان الوزارة وقرني فتاح مدير تعادل الشهادات فيها.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org