اقامة معرض فني بين الحرمين وسط كربلاء

 

ايمان بلال (كربلاء) / بنت الرافدين:

تحت شعار (من وحي الطف نستلهم العبر والافكار لنرسم لحاضرنا والمستقبل ) اقامت جمعية التشكيلين العراقيين / فرع كربلاء بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيلين , معرضا فنيا بين الحرمين بمدينة كربلاء المقدسة .

وقال عبد الحليم ناصر رئيس جمعية التشكيلين /كربلاء ,هذ المعرض هو باكورة اعمال الجمعية وجاء تزامنا مع مولد امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) شارك في المعرض (66) فنان من مختلف محافظات العراق بأكثر من (150) عملا فنيا بين لوحات زيتية ومائية واعمال نحت وسيراميك .

وقال كلا من فائق حسين وفاضل نعمة وهما فنانين مشاركين في المعرض ان هذه الاعمال التي ترونها تباينت اساليب الفنانين فيها لتنفيذ اعمالهم التي صوروا من خلالها واقعة الطف التاريخية معبرين عنها بلغة العصر لربط الماضي بالحاضر .

اما د.شوقي الموسوي استاذ كلية الفنون الجميلة /جامعة بابل وهو احد المشاركين في المعرض قال يعتبر هذا المعرض مجالا رحبا لاطلاق افكار الفنانين وامتزاج لمخيلاتهم للوصول لقلب المواطن من خلال عرض واقعة الطف التاريخية التي جسدها الفنانون بأعمالهم المختلفة واساليبهم المتنوعة واضاف نجاح هادي الموسوي ان هذا المعرض انطلاقة جيدة لنا لكن امالنا اكبر واوسع بنشر لوحاتنا عربيا وعالميا.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org