القاء القبض على (6 ) من المطلوبين و(3) من المشتبه بهم

 

 

سارة الطائي / بنت الرافدين 

شرعت القوات المتعددة الجنسيات بسلسلة من العمليات العسكرية لملاحقة الفلول الارهابية والتكفيرية بناءً على معلومات مسبقة تم الحصول عليها من المواطنين ولغرض اطلاع ابناء الشعب العراقي على ماتقدمه هذه القوات من دعم واسناد لقوات الامن العراقية ليعم الامن والاستقرار جميع المحافظات العراقية وتخليص الشعب العراقي من الاعمال الارهابية والاجرامية اذ تمكنت هذه القوات خلال اليومين الماضيين من تحقيق مايلي :-

1. القاء القبض على اثنين من الارهابيين وثلاثة من المشتبه بهم في منطقة اليوسفية يوم الاثنين الموافق 7 آب 2006 لتورطهم في تنفيذ عدد من العمليات الاجرامية والخاصة بمقتل (60) مواطناً و(10) من رجال قوات الامن العراقية . وهذه الخلية كانت تمارس اعمال القتل والارهاب وتهديد المواطنين الابرياء في مناطق ابو غريب واليوسفية والمحمودية .

2. القاء القبض على ارهابي يشتبه بكونه قائد خلية في تنظيم القاعدة الإرهابي وتخطيطه للعمليات الارهابية في منطقة بيجي شمال بغداد وتشير المعلومات الاستخبارية ان المجموعة التي يترأسها هذا الإرهابي مسؤولة عن الهجوم على احد نقاط التفتيش للجيش العراقي في بداية شهر تموز 2006 والذي اسفر عن استشهاد ( 9 ) من افراد قوات الامن العراقية وجرح (14 ) آخرين .

3. العثور على مخبأ للاسلحة شمال بغداد يحتوي على الاسلحة والاعتدة التيالية : ( هاونين عيار 82 ملم مع قواعد اطلاق ، قاذفات ار بي جي العدد 4 مع قذائف 31 ، رشاش الي مع 100 اطلاقة ، رشاشتي بي .  كي . سي ، قذيفة مدفعية عيار 155 ملم ، حقيبة تحوي رؤوس تفجيرية كميات كبيرة من اسلاك التفجير ، اطلاقات مضادة للطائرات ) .

4. القبض على احد افراد القاعدة المطلوبين مع اثنين من مساعديه في عملية دهم وتفتيش جنوب شرق بغداد ، والارهابي متورط بتنفيذ هجمات بالسيارات المفخخة في مناطق كثيرة من بغداد اضافة الى مساهمته في توجيه الاوامر بالقتل والتحريض على العنف الطائفي .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org