رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفير الاتحاد الأوربي في العراق
 

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

أشاد رئيس الجمهورية بالخطوة التي اتخذها الاتحاد الأوربي بفتح ممثلية دائمة له في العراق داعيا الاتحاد إلى بذل المزيد من الجهود التي ترمي إلى تحقيق الأمن و الاستقرار و الازدهار الاقتصادي إلى جانب توظيف رؤوس الأموال في مشاريع اقتصادية و تنموية تعود بالفائدة على المواطن العراقي و تسهم في إعادة بناء البنية التحتية للبلاد.

كما أثنى الرئيس طالباني على الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوربي لمنظمات المجتمع المدني في العراق متمنيا الاستمرار في تقديم هذا الدعم بما يسهم في ترسيخ المبادئ الديمقراطية في العراق الجديد.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهورية و تسلمه أوراق اعتماد سفير الاتحاد الأوربي لدى العراق ألكا أوسيتالو، يوم الأربعاء 9-8-2006 في مقر رئاسة الجمهورية ببغداد.

و أطلع الرئيس طالباني، السفير أوسيتالون، خلال اللقاء، على آخر المستجدات على الصعيد الأمني بما فيه سبل تنفيذ الخطة الأمنية الجديدة و تطويرها بما يعزز الأمن و الاستقرار في العاصمة بغداد.

من جانبه، عبر سفير الاتحاد الأوربي عن سعادته بلقاء الرئيس طالباني و أكد حرص الاتحاد الأوربي على توطيد العلاقات مع العراق و على كافة الأصعدة بما يخدم مصلحة الجانبين.

كما أكد السفير أوسيتالو على رغبة الاتحاد الأوربي في الاستمرار بتقديم المساعدة للحكومة العراقية و دعم المسيرة الديمقراطية في البلاد و تدريب قوات الأمن العراقية لتتحمل مسؤولياتها في حفظ الأمن و النظام في العراق.

إلى ذلك، أعرب الرئيس طالباني عن تمنياته، للسفير الجديد، بالموفقية و النجاح في عمله الجديد في العراق.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org