بدء المرحلة الثانية من خطة امن بغداد الكبرى

 

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

بدات القوات المسلحة في وزارتي الدفاع والداخلية المرحلة الثانية من خطة امن بغداد الكبرى هذا ماصرحت به مكتب القائد العام للقوات المسلحة من خلال بيان تلقت بنت الرافدين نسخة عنه:

بعد التوكل على الله سبحانه وتعالى وتنفيذاً لتوجيهات السيد القائد العام للقوات المسلحة دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري المالكي باشرت قواتنا المسلحة في وزارتي الدفاع والداخلية وبمساندة القوات المتعددة الجنسيات المرحلة الثانية من خطة امن بغداد الكبرى ، والتي تهدف الى احكام السيطرة على المناطق المتوترة والتي شهدت اعمال عنف وممارسات ارهابية .

وتعد هذه المرحلة مكملة للنجاح الذي تم تحقيقه في المرحلة الاولى من الخطة والتي بدأت في 14 حزيران 2006 حيث تمكنت فيها قواتنا الباسلة من قتل عدد كبير من المجاميع الارهابية ومطاردة الفكر التكفيري والقاء القبض على اعداد كبيرة من المتورطين باعمال العنف والمشتبه بهم كما تمكنت من مصادرة كميات كبيرة من الاسلحة الاعتدة المختلفة .

والمرحلة الثانية من خطة امن بغداد تهدف وبشكل رئيس الى تحقيق الامن والاستقرار الى الشعب العراقي والذي يؤول الى تحقيق الرفاه الاقتصادي ورفع المستوى المعاشي واعادة اعمار مادمرته الممارسات الارهابية التي شهدها العراق الحبيب في الحقبة الماضية .

لذلك ندعوا جميع اطياف وشرائح المجتمع العراقي من رجال الدين وشيوخ العشائر والوجهاء والشخصيات العلمية والاكاديمية والاجتماعية لمســــاندة قواتنا المسلحة في انجاح هذه الخطة والمشاركة الفعالة فيها من خلال الاخبار عن اماكن تواجد الارهابيين واتباع التوصيات الامنية الصادرة من القوات العسكرية . كما ندعوهم الى ترسيخ  الوحدة الوطنية ونبذ الفكر الطائفي وتشجيع روح التعاون والمحبة ليعم الخير والامان للعراق الحبيب ونؤكد عزمنا على مواصلة الجهود في  دحر الارهاب مهما بلغت التضحيات وعظـمت التحديـات وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org