نشاطات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 

بنت الرافدين / بغداد:

1-   باشرت الوزارة بالإعداد لبرنامج طموح يهدف إلى محو أمية الكومبيوتر لدى ملاكاتها التدريسية وتمكينهم من استعمال التقنيات المعلوماتية في نشاطهم العلمي والتدريسي.. وقد شكلت لجنة متخصصة تعنى بالموضوع برئاسة الوكيل العلمي للوزارة وعضوية ممثلين عن وزارتي الاتصالات والعلوم والتكنولوجيا، فضلاً عن جامعتي بغداد والنهرين واليئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية.

2-   تقرر تأجيل الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا من 24 آب الحالي إلى الخامس من أيلول المقبل.. وذلك ليتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

3-   أعلنت دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في الوزارة عن توفر (5) زمالة دراسية مخصصة للعراق من قبل الحكومة المغربية للعام الدراسي 2006-2007، للحصول على شهادة الدكتوراه ، في تخصصات اللغة الفرنسية (2) وهندسة الاتصالات (1) والقانون (1) والعلاقات الدولية (1).. علماً ان هذه الزمالات مخصصة لحملة الماجستير من منتسبي التعليم العالي، وان اخر موعد للتقديم ومقابلة المرشحين هو يومي (14-15 آب الحالي).

4-   أعلنت دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في الوزارة، ان مؤسسة التعاون الدولي الألمانية DAAD تقدم منحاً سنوية للخريجين الجامعيين المتفوقين، من حملة شهادتي الدبلوم العالي أو الماجستير، في تخصصات الأدب أو قواعد اللغة الألمانية أو الترجمة من الألمانية إلى العربية وبالعكس، لنيل شهادة الدكتوراه في تخصصاتهم في ألمانيا، مشيرة إلى ان الجانب اللماني يشترط أن يقدم الراغب بالتقديم موافقة خطية من مشرف ألماني تفيد بموافقته على الإشراف العلمي على المتقدم.. وان بامكان الراغبين الحصول على المزيد من المعلومات (بالنسبة لتخصص الترجمة) من خلال الاتصال بجامعة يوهانيس غوتنبورغ ما ينتس على العنوان الاتي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org