الرئيس طالباني يستقبل وفدا من حزب الفضيلة الإسلامي
 

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

استقبل الرئيس العراقي السيد جلال طالباني يوم الخميس بحضور السيدين الدكتور برهم احمد صالح وكامران قره داغي، وفدا من حزب الفضيلة الإسلامي مؤلفا من السادة الشيخ صباح الساعدي والشيخ علي القريشي وعددا آخر من أعضاء القيادة.

ورحب بهم الرئيس طالباني في بداية اللقاء ترحيبا حارا مؤكدا حرص الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الذي يتزعمه، على إدامة العلاقات التحالفاتية القائمة مع حزب الفضيلة واحترامه الشخصي الكبير لسماحة الشيخ محمد اليعقوبي، معربا عن الأسف الشديد لما حدث من تداعيات مؤسفة بعد بيان سماحة الشيخ الجليل اليعقوبي والرد الشديد لجريدة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكردستاني.

وأكد الرئيس طالباني انه لا هو ولا المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني كانا على اطلاع مسبق بمضمون المقالة التي وردت فيها عبارات لا تليق بمكانة سماحته، وذلك رغم المرارة التي شعر بها كل كردي من بعض العبارات في البيان المنسوب إلى سماحة الشيخ محمد اليعقوبي، الذي يكن له الرئيس طالباني كل المودة والاحترام.

هذا وتقرر في الاجتماع إرسال وفد لزيارة سماحته، مزودا بالوثائق والخرائط الضرورية لبيان الحقائق التاريخية والديموغرافية عن مدينة كركوك ومحافظاتها.

وأكد الجانبان ضرورة الإصرار على التحالف الشيعي – الكردي باعتباره من مستلزمات الوحدة الوطنية العراقية.

كما أكد الوفد الزائر احترامه وتقديره للرئيس طالباني معربا عن الأمل في معالجة المسألة الطارئة بحكمته المعهودة وبما عُرف عنه من سعة الصدر والحرص على الوحدة الوطنية العراقية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org