تحرير رهينة عراقي قرب بعقوبة

 

تكريت، العراق / قوات التحالف

تم تحرير رجل عراقي اختطف من قبل مختطفين مجهولين على يد قوات تاسك فورس رابطة الاخوة والذين عثروا عليه معصوب الاعين ومقيد اليدين في الصندوق الخلفي للعجلة قرب بعقوبة صباح الخميس.

تمت عملية الانقاذ بعد ان شوهدت العجلة من قبل مروحية تابعة للواء الطيران القتالي 101 والتي كانت في دورية لها في المنطقة. لاحظ الطيار ان هناك اناس يتجمعون بشكل مثير للشك حول المركبة واعطوا تقريراً بذلك.

تم ارسال دورية برية تابعة للفريق القتالي الثقيل الثالث، فرقة المشاة الرابعة الى المنطقة للتحقق ووجدت الرجل الذي اختطف في بعقوبة في الثاني من آب الجاري.

عالج الجنود الرجل واعطوه هاتفاً خلوياً للاتصال بعائلته قبل اخذه الى احدى القواعد القريبة التابعة لقوات التحالف.

هذه هي المرة الثانية التي تنقذ فيها قوات عراقية وجنود رابطة الاخوة  احد المختطفين خلال الاسبوعين الماضيين. في 30 تموز الماضي وخلال عملية دهم نفذها الجنود العراقيون والاميركيون على احد مخابئ الاسلحة قرب المقدادية تم تحرير رجل عراقي اخر قبل محاكمته من قبل المختطفين.

ان عمليات الاختطاف سواء لاسباب الحصول على الفدية او لغرض الارهاب او الدعاية هي تكتيك يستخدمه الارهابيون والمجرمون في عموم العراق. ان العمل الجماعي بين قوات التحالف وقوات الامن العراقية التي تزداد قوة وبمساعدة المواطنين المحليين تهدف الى التعرف على هؤلاء الاشخاص واعتقالهم.

تم تخصيص خطوط للتزويد بالمعلومات في مراكز الاتصالات المشتركة المحلية في محافطات العراق الشمالية للسماح للمواطنين بتوفير المعلومات عن النشاطات الارهابية. 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org