رفع درجة المقاولين العراقيين درجة واحدة ليتسنى لهم تنفيذ المشاريع الكبيرة

 

 

سارة الطائي /بنت الرافدين 

قررت وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي رفع درجة المقاولين العراقيين درجة واحدة ليتسنى لهم تنفيذ المشاريع الكبيرة وليساهموا في بناء العراق.

 أعلن ذلك الدكتور علي بابان وزير التخطيط والتعاون الإنمائي  إثناء حضوره ورشة الحوار حول إستراتيجية التنمية الوطنية التي تعقدها وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي بالتعاون مع برنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP والتي عقدت لدعم وتطوير محافظة بابل، مؤكداً على إنشاء وحدات تخطيطية صغيرة في المحافظات تابعة لوزارة التخطيط تقوم بإعطاء دفعة للإمام في التخطيط الإقليمي ولتكون في خدمة المحافظة لإنجاز مشاريعها.

  وأشار بابان الى ضرورة إيجاد السبل الكفيلة لتحقيق نسب إنجاز المشاريع تصل إلى 100% ، وضرورة حل المعوقات التي تواجه المحافظات ومنها التأخير في وصول الأموال وتعليمات وزارة المالية والوضع الأمني والتداخل في الصلاحيات بين مجلس المحافظة وبين المحافظة وتحديد صلاحيات كلا منهما.

 وأكد وزير التخطيط والتعاون الإنمائي على ضرورة القضاء على الفساد الإداري والمالي الذي أصبح آفه تهدد الدولة و مستقبل الأجيال، والذي تحالف مع الإرهاب، مشدداً انه يجب اتخاذ خطوات حاسمة للقضاء على هذا الفساد ومحاسبة  كل من يقف وراءه .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org