وزير الدفاع يوجه رسالة إلى منتسبي الجيش العراقي

 

 

سارة الطائي /بنت الرافدين

وجه معالي وزير الدفاع المحترم الأستاذ عبد القادر محمد جاسم والفريق أول بابكر زيباري القائد العام للقوات المشتركة رسالة إلى منتسبي الجيش الإبطال بمناسبة الذكرى الأولى لفاجعة جسر الأئمة ، وفي ما يلي نص الرسالة :

 

بسم الله  الرحمن الرحيم

أبناءنا وإخواننا في الجيش العراقي الباسل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تمر علينا هذه الأيام الذكرى الأولى لفاجعة جسر الأئمة تلك المأساة الإنسانية الكبيرة التي تركت أثرها المحزن والعميق في نفوس العراقيين والمسلمين جميعاً وتلك الكارثة التي راح ضحيتها مئات المواطنين الأبرياء الذين زحفوا بمحبة وسلام للاحتفاء بذكرى استشهاد الإمام الكاظم      ( ع ).لقد اثبت هذا الحدث الدامي والمُفجع الكثير من المعاني الوطنية السامية التي يحاول أعداء العراق أن يطمسوها ويغيروا ملامح الصورة العراقية الحقيقية عندما انبرى أهالي الاعظمية النجباء إلى نجدة إخوانهم وأبناء جلدتهم وهبت مجاميع من شبابهم الشرفاء إلى إنقاذ الكثير من الزوار الذين سقطوا في نهر دجلة وكان " عثمان ألعبيدي " مثالاً حياً للوحدة الوطنية عندما امتزج دمه الطاهر بدماء إخوانه من باقي مناطق العراق وعندما اثبت بتضحيته تلاحم العراقيين في المحنة ووحدتهم عند الشدة .

إن ما حدث على جسر الأئمة يحتم علينا جميعاً أن نأخذ العبرة ونستفيد من ذلك الدرس القاسي والمؤلم لكي نخطط ونتحسب ونتهيأ ونستعد لحماية الزوار في هذا العام وقد أعدت وزارة الدفاع العُدة وقام القادة العسكريون فيها بوضع الخطط وتهيئة مستلزمات الأمن والحماية .

إخواننا أبناء الجيش العراقي الأبطال

إننا نهيب بكم أن تحرصوا على أبناء شعبكم وتفتحوا أعينكم وتتيقظوا لإجهاض أي محاولة لإيذاء الزوار أو أي مخطط خبيث لزرع الفتنة بين أبناء الوطن الواحد وان الزوار ينتظرون منكم تسهيل مرورهم وحمايتهم وتامين ذهابهم وعودتهم إلى ديارهم سالمين ، كما أن شعبكم ينظر إليكم بفخر واعتزاز وانتم تذودون عنه وتحموه من كل غادر أثيم . إن واجباتكم  الأمنية في الميدان تقتضي التحلي بالأخلاق الحميدة وتعزيز السمعة الطيبة والثقة العالية التي منحكم إياها العراقيون من خلال عملكم وجهادكم المُخلص .

وفقكم الله وبارك في العوائل التي نذرتكم لتحموا بصدوركم الشريفة إخوتكم وأبناءكم وآباءكم . ورحم الله شهداء جسر الأئمة وكل شهداء العراق والهم ذويهم الصبر والسلوان .

   والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

                الفريق أول                                                                              عبد القادر محمد جاسم

              با بكر  زيباري                                                                                 وزير الدفاع

      القائد العام للقوات المشتركة

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org