القوات المسلحة العراقية تواصل ملاحقتها للفلول الارهابية

 

 

سارة الطائي /بنت الرافدين 

صدر بيانا صحفيا عن المكتب الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة العراقية جاء فيه: استمراراً بتفيذ المرحلة الثانية من خطة امن بغداد لاستتباب الامن وفرض سيادة القانون واشاعة روح المحبة والتسامح بين اطياف ومكونات الشعب العراقي تمكنت قواتنا المسلحة في وزارتي الدفاع والداخلية خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية من تحقيق النتائج التالية :

1. قوات وزارة الدفاع

أ. قاطع الموصل قيادة الفرقتين الثانية والثالثة

  اولاً. القاء القبض على (3) من المشتبه بهم في قاطع الموصل من قبل  الفرقتين الثانية والثالثة .

  ثانياً. ابطال مفعول عبوة ناسفة في حي الانتصار.

ب. قاطع بغداد الفرقتين السادسة والتاسعة: ابطال مفعول عبوة ناسفة في منطقة الحرية .

ج. قاطع الانبار الفرقتين الاولى والسابعة: القاء القبض على ( 13 ) من المشتبه بهم .

د. قاطع الفرات الاوسط قيادة الفرقة الثامنة

    بالساعة 1000 من يوم الثلاثاء الموافق 15 آب 2006 قامت مجاميع  مسلحة بالاعتداء على مراكز الشرطة والمؤسسات الحكومية  في مدينة كربلاء المقدسة بهدف زعزعة الامن والاستقرار فيها وتم على الفور معالجة الموقف من قبل قطعات اللواء الرابع وتمكنت من قتل (10 ) من المهاجمين والقاء القبض على (281 ) ، وكانت تضحياتنا استشهاد ضابط ومقاتل وجرح اثنين آخريّن من الشرطة المحلية والوضع الآن تحت سيطرة القوات الأمنية .

2. قوات وزارة الداخلية

أ‌. قيادة الفرقة الاولى الشرطة الوطنية

اولاً.القاء القبض على مجموعة ارهابية في منطقة المنسية من قبل  قطعات اللواء الرابع تتألف من اربعة اشخاص قامت بقتل احد المواطنين وبحوزتهم الاسلحة التالية :( بندقية نوع غدارة عدد 1، رشاشة بي كي سي عدد 1، مسدس كاتم الصوت عدد 1، بندقية كلاشنكوف  عدد 1 ، مجموعة اغطية للوجه ) .

ثانياً. القاء القبض على (7) من المشتبه بهم والعثور على آثار دماء   كثيرة مع ضبط عجلتين في قاطع المدائن من قبل قوات اللواء الرابع.

ثالثاً. سقوط قنبرتي هاون على منزل في المشتل ادى الحادث الى جرح امراة وطفلة بالقرب من جامع المشتل من قبل اللواء الرابع .

ب‌. الفرقة الثانية الشرطة الوطنية

اولاً. اثناء تنفيذ الفوج الاول اللواء السابع واجب تفتيش في منطقة  السيدية تلقى استغاثة من والد طفل مخطوف وعلى الفور باشرت القوة اعلاه بجمع المعلومات وتم مداهمة المنزل والعثور على الطفل المخطوف وهو بصحة جيدة والقاء القبض على خاطفه .

ثانياً. اثناء تفتيش منطقة الدورة من قبل اللواء السادس تم العثور على  الأسلحة التالية : ( مسدس عدد 6، بندقية صيد عدد 3 ، بندقية كلاشنكوف عدد 4 ، مخازن بندقية عدد 8 ) .

ثالثاً. القاء القبض على شخص مشتبه به من قبل الفوج الاول اللواء الخامس في منطقة الغزالية وبحوزته المواد التالية : ( بدلات عسكرية عدد 6 ، بدلات شرطة  عدد 6 ، نطاق عسكري عدد 6 ، اخمص بندقية عدد 2 ، مخازن بندقية عدد 3 ، قناع وقاية عدد 1 ) .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org