العمليات العسكرية تستهدف منظمة القاعدة الارهابية في العراق

 

سارة الطائي /بنت الرافدين 

ادت العمليات العسكرية التي قامت بها القوات العراقية وقوات التحالف الى القاء القبض على 100 من الارهابين المعروفين في تسع غارات تم تنفيذها في الفترة بين 11 آب الى 18 آب .

وجاء في بيان للقوات المتعددة الجنسيات تلقت بنت الرافدين نسخة منه:

قاطع بغداد

تمكنت القوات العراقية في العمليات التي تم تنفيذها في ساعات الصباح الاولى من القاء القبض على  قائد مجموعة تقوم بصنع العبوات الناسفة بالاضافة الى شخص آخر يشتبه بقيامه بقتل احد جنود التحالف مع مترجم في شهر كانون الثاني  2006 . وقد قامت القوات العراقية بتنفيذ هذه العمليات بالتعاون مع قوات التحالف بدون اية خسائر بين الجنود او المدنيين.

وقد ادت غارتان تم تنفيذها في وقت واحد في جنوب غرب بغداد وفي ابو غريب الى القاء القبض على شخصين ارهابيين مطلوبين في منظمة القاعدة في العراق .وقد تم القاء القبض على شخص آخر متعاون مع هذين الارهابيين . وتدل المعلومات الاستخبارية على ان هذين الارهابيين لديهما علاقة مع قادة بارزين في منظمة القاعدة في العراق وعمليات التفجير بالسيارات المفخخة في بغداد .

وقد تمكنت القوات في عملية تم نفيذها في ابو غريب من قتل ارهابي عضو في خلية تابعة الى منظمة القاعدة في العراق قام بتخطيط وتنفيذ الكثير من عمليات السيارات المفخخة في بغداد ومحافظة الأنبار . وقد تعرضت زوجة الارهابي التي كانت تقف خلفه الى الاصابة بجروح طفيفة من جراء الرصاصة التي قتلت الارهابي . وقد تلقت العلاج الطبي وتم نقلها الى المستشفى للحصول على المزيد من العلاج وفي 18 آب اصبحت حالتها مستقرة .

منطقة عرب جبور

تمكنت القوات من القاء القبض على اثنين من الارهابيين المطلوبين في منطقة عرب جبور بالاضافة الى 60 شخصاً يشتبه بقيامهم بنشاطات ارهابية وعلاقتهم بزعيم بارز في منظمة القاعدة بالاضافة الى كونهم اعضاء في  مجموعة متخصصة في صناعة القنابل والسيارات المفخخة في بغداد . وكانت هذه المجموعة تخطط للقيام بهجمات في المستقبل مثل الهجوم الذي تم تنفيذه في 17 تموز في المحمودية والذي ادى الى مقتل 42 شخص واصابة 90 آخرون بجروح .

الرمادي

لقد ادت العمليات في الرمادي الى القاء القبض على 71 مشبوهاً والقاء القبض على اثنين من الارهابيين المطلوبين .وفي احدى العمليات التي تم تنفيذها في الرمادي اقتربت القوات البرية من الهدف حيث فر الكثير من المشبوهين الى البناية المجاورة .وقد تمكنت القوات من تامين المنطقة واستطاعت القوات القاء القبض على معظم المشبوهين ويجري الآن التحقيق معهم لمعرفة مدى مسؤوليتهم عن العمليات الارهابية السابقة .

ان احد الارهابيين الذين القي القبض عليهم اثناء الغارة في الرمادي كان يقوم  بتهريب المقاتلين الاجانب من منظمة القاعدة  الى داخل العراق . اما المشبوه الآخر فكان يقوم بايواء الارهابيين الذي ينفذون الهجمات ضد المواطنين العراقيين وقوات الامن في الرمادي .

تكريت

تمكنت القوات من القاء القبض على اثنين من الارهابيين الذين كانوا يقومون بايواء الارهابيين بالاضافة الى ثلاثة من المشبوهين . ان احد  الارهابيين المعتقلين في تكريت هو احد القادة البارزين في منظمة القاعدة في العراق ويقود مجموعة تتكون من 40 ارهابياً في المنطقة. وتدل المعلومات الامنية على ان هذه المجموعة مسؤولة عن تحركات الارهابيين في منطقة بيجي  بالاضافة الى تنفيذ عمليات الخطف ضد المواطنين العراقيين .

وتدل المعلومات الاستخبارية على ان الارهابي الآخر الذي تم اعتقاله في تكريت قد اشترك في التفجير الذي تم تنفيذه في 22 شباط  في مسجد الامام  العسكري في سامراء والقيام بهجمات ضد المواطنين العراقيين وقوات التحالف . ان هذا الارهابي له ايضا علاقة بارهابي آخر وزعيم في منظمة القاعدة في صلاح الدين وقائد منظمة البو صباح الارهابية .

ان كل هذه العمليات ستمكن القوات العراقية  وقوات التحالف من الحصول على معلومات كافية عن عن شبكة العدو في المنطقة وكيفية التخلص منهم . ويقول المسؤولون ان هذه العمليات سوف تصبح غير ضرورية عندما يتحد العراقيون لمساندة حكومتهم المنتخبة.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org